بالإنفوجرافيك إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرة تقدر بـ245 مليار دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:11 صباحاً

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرة

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرة

بدرية الودعاني

توجه الإعصار ميلتون نحو ساحل الخليج المدمر في فلوريدا كعاصفة هائلة من الفئة الخامسة يوم الثلاثاء، مما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية هائلة ونقص في الوقود. وقد أمر المسؤولون بإخلاء أكثر من مليون شخص قبل أن يضرب منطقة خليج تامبا.

موعد وصول الإعصار وتأثيراته المتوقعة على الساحل الغربي المكتظ بالسكان

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرةتقدر بـ245 مليار دولار

من المتوقع أن يصل ميلتون، الذي انفجر يوم الاثنين كأحد أعنف الأعاصير الأطلسية على الإطلاق، إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم الأربعاء أو في وقت مبكر من يوم الخميس. هذا الإعصار يهدد منطقة الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا، والتي لا تزال تعاني من آثار إعصار هيلين المدمر قبل أقل من أسبوعين.

إعصار تاريخي والضربة المباشرة على الخليج هي الأولى منذ عام 1921

ستكون الضربة المباشرة على الخليج هي الأولى منذ عام 1921، حين كانت منطقة تامبا-سانت بطرسبرغ-كليرواتر منطقة نائية نسبيًا. اليوم، تعد موطنًا لأكثر من 3 ملايين شخص. وأكد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن ميلتون مصحوب برياح قصوى تبلغ 165 ميلاً في الساعة (270 كيلومترًا في الساعة)، مما يجعله أعلى مستوى على مقياس سفير-سيمبسون المكون من خمس درجات.

تقديرات الخسائر الاقتصادية الناجمة عن إعصار ميلتون

أشار محللون في شركة جيفريز إلى أن إعصار ميلتون قد يتسبب في خسائر اقتصادية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات عند وصوله إلى اليابسة في فلوريدا. ورغم أنه من السابق لأوانه إجراء تقديرات دقيقة للخسائر، إلا أن تأثير الإعصار الكبير في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان قد يؤدي إلى خسائر تتراوح بين عدة مليارات.

خسائر محتملة تفوق 50 مليار دولار في أسوأ السيناريوهات

يقدر بعض المحللين أن الخسائر الناتجة عن هذا الإعصار، الذي يحدث مرة واحدة في القرن، قد تصل إلى 175 مليار دولار، مع تقديرات أقل تصل إلى 70 مليار دولار في منطقة فورت مايرز.

أضرار متوقعة لشركة والت ديزني بسبب تأثير الإعصار

من المتوقع أن تتكبد إدارة المتنزهات في شركة والت ديزني خسائر تتراوح بين 150 مليون دولار و200 مليون دولار بسبب تأثير إعصار ميلتون، استنادًا إلى عواصف سابقة. وقد أعلن حاكم فلوريدا رون دي سانتيس حالة الطوارئ في 51 مقاطعة، بما في ذلك المناطق التي تضم المتنزهات الترفيهية الرئيسية في الولاية.

ارتفاع الطلب على الوقود ونقص حاد في المحطات

ارتفع الطلب على البنزين في محاولة من بعض السكان للتزود بالوقود قبل الإخلاء، بينما يحاول آخرون ملء خزانات الوقود لتشغيل مولداتهم في حالة انقطاع الكهرباء. وفقًا لخدمة تتبع أسعار البنزين 'GasBuddy'، كان 14.5% من محطات الوقود على مستوى الولاية خالية من الوقود، مما يعني أن أكثر من 1000 محطة حاليًا لا تحتوي على بنزين.

أثر الإعصار على مناطق الإخلاء الإلزامي

كان الوضع أسوأ بكثير في المناطق التي تواجه أوامر الإخلاء الإلزامية، حيث انقطع الوقود عن 70% من المحطات في فورت مايرز بدءًا من ليلة الاثنين.

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرةتقدر بـ245 مليار دولار
إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بقوة مدمرة.. نقص في الوقود وخسائر اقتصادية كبيرة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق