عاجل

سلطة العقبة الاقتصادية: العمل على إنشاء مركز البيانات الرقمي في المدينة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلطة العقبة الاقتصادية: العمل على إنشاء مركز البيانات الرقمي في المدينة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 09:48 مساءً

بحث رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن بيير كريستوف تشاتزيسافاس، سبل التعاون في قطاعات التحول الأخضر والنمو المستدام والبيئة البحرية والنقل الذكي والتحول الرقمي، بحضور مفوض البيئة والمحميات الطبيعية أيمن سليمان.

واستعرض الفايز، الأولويات الاستراتيجية لمنطقة العقبة ضمن الخطة الاستراتيجية والمخطط الشمولي الحضري وأهم المشاريع المستقبلية التي تساهم في تحقيق الأهداف التي تعزز من مكانة العقبة الخاصة على مستوى المنطقة والإقليم، لافتا إلى مؤشرات الأداء والمشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية تؤكد على البيئة الاستثمارية الجاذبة والمكانة الاقتصادية الرافعة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن السلطة وقعت أخيرا، اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العقبة، ما يعزز التحول الأخضر والنمو المستدام، إضافة إلى إطلاق الشعار السياحي الجديد "ع الطبيعة" ضمن الخطة التسويقية السياحية.

وفيما يتعلق بمنظومة التحول الرقمي لفت إلى أن السلطة قامت بإطلاق جميع خدماتها إلكترونياً بواقع 159 خدمة إضافة إلى إقرار تعليمات ترخيص محطات تزويد الطاقة الكهربائية للمركبات وتطوير منظومة النقل الذكي والدفع الإلكتروني في وسائل النقل العام.

وقال إن السلطة تعمل حاليا على إنشاء مركز البيانات الرقمي في العقبة.

وأكد الفايز أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوربي وتبادل الخبرات الفنية المتخصصة في عدد من المشاريع الهامة في قطاع البيئة البحرية وخاصة محمية العقبة البحرية ومركز العلوم البحرية والاكواريم والتي تساهم في الحفاظ على البيئة البحرية الفريدة من نوعها في خليج العقبة.

من جانبه، أشاد تشاتزيسافاس بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتطور الهائل في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن العقبة تعد مركزا جاذبا وتمتلك الفرص والإمكانيات التي تؤهلها لاحتلال مكانة مميزة على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد أن سلطة منطقة العقبة تعد شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوربي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة ونتطلع أيضا إلى استكمال هذه الشراكة مستقبلاً في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية لتعزيز وتطوير منطقة العقبة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق