عاجل

بالصور.. القصبي يبحث فرص التعاون والشراكة مع وزير الاقتصاد العمانى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 07:14 مساءً

واس

استقبل وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم, وزير الاقتصاد العُماني الدكتور سعيد الصقري والوفد المرافق له.

بحث فرص التعاون والشراكة

وبحث الجانبان خلال الاستقبال تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية التي تعمل عليها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لزيادة تجارتها البينية والخارجية.

رؤية المملكة 2030

وأكد القصبي أمام الوفد الضيف أن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة تمت بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، وفي إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سموه لإجراء إصلاحات هيكلية في المجالات الاقتصادية، ورفع معدل النمو الاقتصادي المستدام في ضوء المقومات والفرص التنموية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة.

جهود المركز الوطني للتنافسية في تعزيز البيئة الاقتصادية للممكلة

وأضاف أن هذه الإصلاحات عززت جاذبية بيئة الأعمال، ورفعت تنافسية المملكة عالميًا، وحققت أداء إيجابيًّا للاقتصاد السعودي في التقارير والمؤشرات العالمية المعتبرة، مشيرًا إلى استمرار تنفيذ مبادرات وبرامج لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في المملكة، ومنها جهود المركز الوطني للتنافسية التي يتكامل فيها مع الجهات الحكومية ذوات العلاقة لاقتراح وتطوير السياسات والإجراءات التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين سجل 36.8 مليار ريال، فيما بلغت الصادرات السعودية 22.5 مليار ريال.

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق