عاجل

برنامج مكافحة التستر التجاري ينفذ 10 آلاف جولة رقابية خلال 3 أشهر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برنامج مكافحة التستر التجاري ينفذ 10 آلاف جولة رقابية خلال 3 أشهر - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:44 مساءً

الرياض - مباشر: نفذ البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أكثر من 10 آلاف جولة رقابية في مختلف مدن ومحافظات المملكة خلال الربع الثالث من العام 2024م وفقًا للنشرة الربع سنوية لقطاع المستهلك الصادرة عن وزارة التجارة.

وأوضحت وزارة التجارة، في بيان لها اليوم الأربعاء أن الزيارات التي تمت استناداً على الدلالات ومؤشرات الاشتباه بالتستر، استهدفت 9548 مؤسسة، و1285 شركة، نتج عنها ضبط 329 شبهة تستر تجاري، و94 مخالفة امتثال بقواعد السوق المعتمدة.

ووفقًا لنشرة قطاع المستهلك بلغ إجمالي الغرامات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام مكافحة التستر في الربع الثالث من العام الجاري أكثر من 8 ملايين ريال.

كما تمت إحالة 287 مخالفة إلى النيابة العامة تطبيق الإجراءات النظامية، في حين وصلت بلاغات الاشتباه بارتكاب التستر 979 بلاغًا.

وتنص أحكام نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع لـ55.7 مليار ريال في 8 أشهر

مجلس الوزراء يُصدر 12 قراراً جديداً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

218 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة 13 مليار ريال خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق