عاجل

الأزمة الإنسانية في لبنان تتدهور بمعدل ينذر بالخطر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي آخر تحديث له نشره اليوم الأربعاء، أفاد المكتب بأن الغارات الجوية الإسرائيلية لم تشتد فحسب، بل امتدت أيضا إلى مناطق لم تتأثر سابقا واستهدفت بشكل متزايد البنية التحتية المدنية الحيوية في لبنان، مضيفا أن القصف المستمر يزيد من معاناة السكان الضعفاء.

وأوضح أنه في يوم واحد وهو 6 تشرين الأول/أكتوبر، ضربت أكثر من 30 غارة جوية الضاحية الجنوبية لبيروت والمناطق المحيطة بها مما أدى إلى تخويف السكان وإجبار المزيد على النزوح من المناطق المكتظة بالسكان، بما في ذلك مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين.

وقال المكتب أنه بحسب وزارة الصحة العامة اللبنانية، قُتل أكثر من 2083 شخصا وأصيب 9869 آخرون منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023 وحتى السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2024. وأشار إلى ارتفاع أرقام النزوح، حيث لجأ 180,700 شخص إلى 978 مأوى، 775 منها بالفعل بكامل طاقتها (80 في المائة من الملاجئ المتاحة).

ومع تأخير بدء العام الدراسي الجديد إلى 4 تشرين الثاني/نوفمبر، أفادت منظمة اليونيسف بأن حوالي 350 ألف طفل نزحوا بسبب الصراع المستمر.

وقال المكتب إنه مع شعور المجتمع الإنساني بقلق بالغ إزاء الخسائر البشرية الناجمة عن تصاعد العنف في جميع أنحاء البلاد وخاصة العدد الكبير من الضحايا المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، والنازحين بأعداد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق