«مطبخ أون لاين» في مصر.. «حنين» تحيي التراث الفلسطيني انتظارا لـ«حلم العودة» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«مطبخ أون لاين» في مصر.. «حنين» تحيي التراث الفلسطيني انتظارا لـ«حلم العودة» - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:03 صباحاً

«ونحن نحب الحياة إذا ما استطعنا إليها سبيلا».. جملة ذكرها الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، في قصيدة حملت العنوان ذاته، وهو ما وجدت فيه الفلسطينية «حنين فرحات» ضالتها، بعد أن نزحت من غزة إلى مصر، هربا من ويلات الحرب التي جعلت الحياة في غزة أمر أبعد من المستحيل.

وسط قاهرة المعز، وبين أهل مصر المضيافين، وجدت «حنين» عزاؤها في أن تحيا وتدعم أسرتها المكونة من 16 فردا، مستعينة في ذلك بمهاراتها في الطبخ وبالأكلات التراثية الفلسطينية، وبدأت مشروعا يكفيها للإنفاق على أسرتها، ويقيها شر العوز.

تراث الطهي الفلسطيني

بحسب تقرير أذاعته قناة القاهرة الإخبارية وعنوّنته بـ«مقيمة في مصر.. فلسطينية تحافظ على تراث الطهي الفلسطيني وتنظم ورش للطبخ»، فإنّ «حنين» وصلت إلى مصر في 9 مارس الماضي، هربا من ويلات الحرب على غزة، وبدأت مشروعها المنزلي في مصر قبل 4 أشهر، حيث أنشأت صفحة «مطبخ حنين» أو «حنين كيتشن» عبر منصة إنستجرام.

ورش طبخ ومشروع طهي

لم تكتفي «حنين» التي جاءت إلى مصر بصحبة زوجها وأطفالها وعائلتها بصفحة المطبخ التي تروّج من خلالها لبيع أطباقها التراثية، وبدأت تنظيم ورش طبخ لمن يرغب في تعلم طهي الأكلات الفلسطينية: «ورش الطبخ جذبت الكثير من السكان المصريين والأجانب الذين يريدون تعلم وصفات الأطباق التقليدية الفلسطينية».

رغم مرور عام كامل على الحرب، لا زالت «حنين» تحلم بالعودة إلى أرض الوطن، وتحلم بإحلال السلام ولم الشمل، قائلة إنّ حلمها يبدأ من مشروعها الذي يحيي الأكلات الفلسطينية التراثية: «ما نفعله محاولات لإبقاء الهوية الفلسطينية على قيد الحياة رغم محاولات التهويد التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق