عاجل - "اضراب قسري" في حرة الزرقاء.. وهيئة المستثمرين تحذّر من هروب الاستثمارات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأربعاء - am 10:53 | 2024-10-09
عاجل اضراب قسري في حرة الزرقاء.. وهيئة المستثمرين تحذّر من هروب الاستثمارات
جو 24 :

خاص - قال نائب رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة، شرف الدين الرفاعي، أن حركة التخليص على المركبات الكهربائية متوقف بشكل كامل منذ صدور قرار حكومة بشر الخصاونة برفع الضريبة عليها، باستثناء المركبات التي تقلّ قيمتها عن (10) آلاف دينار، وعددها محدود جدا.

وأضاف الرفاعي لـ الاردن24 أن القرار الحكومي ألحق ظلما بالغا بالتجار والمستثمرين والمواطنين في آن واحد، سيّما في ظلّ الاصرار على تطبيق القرار بشكل فوري دون منح المستثمرين فرصة للتخليص على المركبات التي تعاقدوا عليها مسبقا.

وأشار الرفاعي إلى نية أعداد من المستثمرين الخروج من السوق الأردني في حال تمسّك حكومة جعفر حسان بقرار رفع الضريبة الخاصة على المركبات، والبحث عن أسواق أخرى للاستثمار.

وطالب الرفاعي الحكومة بمراجعة القرار وبما يحافظ على الاستثمار والمستثمرين في الأردن، لافتا إلى أن هيئة المستثمرين تلقّت وعودا من بعض النواب بالضغط على الحكومة للتراجع عن القرار.

وبيّن الرفاعي أن الحكومة السابقة لم تتشاور مع القطاع والمستثمرين قبل اصدار القرار، مشيرا إلى أن الهيئة تملك مقترحات تحافظ فيها على المستثمرين وايرادات الحكومة معا.

إلى ذلك، علمت الاردن24 أن العديد من المستثمرين والمعارض شرعت في اضراب عن العمل وذلك احتجاجا على تعنّت الحكومة وعدم التفاتها للأضرار التي لحقت بهم، فيما قال مستثمرون إن "الاضراب قسري وقائم بشكل تلقائي" وذلك لكون عمليات البيع والشراء شبه متوقفة في المنطقة الحرة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق