ضربة رمزية أم مدمرة؟ أولمرت ولابيد يختلفان بشأن الرد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

مع الترقب الكبير للضربة الإسرائيلية المحتملة على إيران، رداً على الهجوم الذي شنته طهران الثلاثاء الماضي على تل أبيب بنحو 200 صاروخ، تستمر النقاشات في إسرائيل على أقل تقدير بشأن الأهداف المحتملة.

وتقول وكالة أسوشيدبرس في تقرير، الثلاثاء، إن “خيارات إسرائيل (في الرد على إيران) تتعدد بين توجيه ضربات رمزية لأهداف عسكرية، أو شن هجمات مدمرة على قطاع النفط الحيوي في إيران أو على برنامجها النووي السري بالغ التحصين”.

ورغم وجود تأييد كبير للقيام برد على إيران، هناك اختلاف في الآراء بشأن أي الأهداف التي يجب أن تُستهدف: النفطية، أم النووية، أم مواقع أخرى، خاصة وأن الرئيس الأميركي جو بايدن أكد الأسبوع الماضي، أنه لا يؤيد استهداف المنشآت النووية الإيرانية.

قابلت وكالة الأسوشيتد برس اثنين من رؤساء الوزراء الإسرائيليين السابقين، وتحدثت إليهما بشأن خيارات إسرائيل المتوقعة في الرد. ورغم اتفاقهما على ضرورة الرد، اختلفا بشأن الأهداف.

وقال رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2006-2009: “السؤال هو ليس ما إذا كانت إسرائيل ستنتقم أم سترد، بل السؤال هو كيف”.

وأفاد موقع أكسيوس، نقلا عن 4 مسؤولين أميركيين، أن الإدارة الأميركية تشعر بقلق متزايد حيال الخطط العسكرية الإسرائيلية في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق