تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:45 صباحاً

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، على أن يعقد في نهاية الشهر، وفقاً للقرار الوزاري الصادر بشأن نظام الدراسة والتقييم من وزير التربية والتعليم. 

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عقد امتحان أكتوبر لصفوف النقل فيما تم دراسته من 20 سبتمبر الماضي حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث تم تخصيص 5 درجات من أعمال السنة لصفوف المرحلة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية تخصيص 15% من أعمال السنة لامتحان شهر أكتوبر. 

تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد

وأكدت وزارة التعليم، تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد إلى 3 تقييمات

- شهري أول ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، حتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

- تقييم شهري ثان يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، حتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات، وتخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

-التقييم الثالث الامتحان النهائي ويُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق