نيوم تنشئ مجمعا لمصانع الخرسانة لدعم أعمال البناء في "ذا لاين" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيوم تنشئ مجمعا لمصانع الخرسانة لدعم أعمال البناء في "ذا لاين" - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:56 مساءً

أعلنت نيوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "أساس المهيلب"، تهدف إلى إنشاء مجمع مصانع لخلط وإنتاج الخرسانة الخضراء الجاهزة بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال ، وسيضم المجمّع عدداً من المصانع المتخصصة والمصممة لدعم عمليات البناء في "ذا لاين"، المدينة الإدراكية التي يجري تطويرها حاليا في نيوم.

وتعمل "أساس المهيلب"، الشركة السعودية الرائدة في مجال البناء والهندسة، حاليا على بناء المجمع في نيوم، ومن خلال هذه الاتفاقية أيضاً، ستتولى الشركة تشغيل المصانع بعد إنجازها بالكامل، والتي ستبلغ طاقتها الإنتاجية أكثر من 20,000 متر مكعب من الخرسانة الخضراء الجاهزة يومياً.

وأوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر أن إنشاء مجمع مصانع الخرسانة، يمثل إنجازاً يضاف إلى سلسلة إنجازات أخرى تبرز التقدم المستمر في مشاريع نيوم، مؤكدا على مكانة وريادة قطاع البناء في المملكة، والدور المحوري الذي تلعبه الشراكات المحلية في تنفيذ هذا المشروع الاستثنائي المستدام بكفاءة عالية.

ويأتي افتتاح المجمّع، في الوقت الذي تتقدم فيه أعمال البناء في "ذا لاين" بوتيرة متسارعة ، حيث تم صب القواعد الأساسية للبناء، وقد تم إنجاز صب نحو 1000 قاعدة من أصل أكثر من 30,000 قاعدة أساسات في المشروع حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق