«مش بيشتروا شبكة».. جيل الشباب في الصين يغير تقاليد الزفاف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«مش بيشتروا شبكة».. جيل الشباب في الصين يغير تقاليد الزفاف - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

المجوهرات من أكثر الخيارات شعبية في أغلب دول العالم، كمظهر أساسي للاحتفال بالزواج، لكن على غير العادة بدأ الكثير من الشباب المقبلين على الزواج في التخلي عن تلك التقاليد الشهيرة في الزفاف.

وذكر موقع «منتي ميرور» أنه في الصين بدأ عدد من المقبلين على الزواج بالتخلي بالفعل عن العناصر التقليدية لحفلات الزفاف مثل الخواتم، والأقراط، والقلائد المعروفة بـ«الشبكة»، خاصة وأنها تقلل وجود رسوم إضافية، وهو ما يقلل من مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية.

ضعف مبيعات المجوهرات الذهبية هذا العام

وعلى الرغم من ضعف مبيعات المجوهرات الذهبية هذا العام، توقع مجلس الذهب العالمي أن يظل المعدن الأصفر القوة الرائدة لسوق تجزئة المجوهرات في الصين، ليرتفع إلى 66% بحلول عام 2024، ويربط مجلس الذهب العالمي يربط هذه الإحصائيات بعدم وجود زيادة في الطلب.

تباطؤ بشكل عام في استهلاك المجوهرات الذهبية

ولفت الموقع إلى أن هناك تباطؤًا عامًا في استهلاك المجوهرات الذهبية، بينما يستقر المستهلكون على ميزانيات ثابتة للمجوهرات الضرورية، مثل تلك المخصصة لحفلات الزفاف، ويؤدي هذا السلوك إلى زيادة حصة الذهب في إجمالي مبيعات المجوهرات. 

وأوضح أنه يبدو أن هناك تحولات في نمط الاستهلاك من قبل الأجيال الجديدة للذهب، ويسعى هذا الجيل إلى الحداثة والتجارب الفريدة والتعبير عن الذات والمنتجات الشخصية، إذ يتجهون إلى السبائك بدلا من المشغولات الذهبية.

وأشار تقرير مجلس الذهب العالمي، إلى أنّ سوق المجوهرات الذهبية يتفائل بحذر، إذ يجري إغلاق عدد قليل من المتاجر بسبب كثرة المنافسة والمنتجات السيئة، ولكن هناك فرص للتقدم في السوق من خلال ابتكار المنتجات واستراتيجيات التسويق الرقمي الأفضل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق