سر قتل أنثى العنكبوت لزوجها قبل ولادة صغارها.. «بيت لا يعرف الرحمة» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سر قتل أنثى العنكبوت لزوجها قبل ولادة صغارها.. «بيت لا يعرف الرحمة» - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

في واقعة تبدو تكون غريبة للكثيرين، ولا يعرفها سوى دارسي علم الحشرات، تتخلص أنثى العنكبوت من زوجها بعد عملية التلقيح، فما السبب الذي يدفعها لذلك؟ هذا ما سنوضحه في التقرير التالي، وفقًا لوكالة «AFP» الفرنسية.

أنثى العنكبوت تتخلص من زوجها

بعد الانتهاء من عملية التلقيح، وقبل ولادة صغارها، تقدم أنثى العنكبوت على التخلص من زوجها، وإلقائه من المنزل أو من تأكله، بسبب أنها لم تعد بحاجة إليه فيما بعد، فضلًا عن أنها تريد أن تحتفظ بمنزلها الواهن، ولا يتحمل أكثر من فردين، لأن بيت العنكبوت من أضعف البيوت.

6dc18654e0.jpg

أنثى العنكبوت، تتخلص من شريكها على الفور بعد الزواج، خوفًا على منزلها من الهدم، ووفق دراسة أجراها بعض العلماء الصينيين، أن هناك بعض العناكب التي تستطيع الهرب، لتجنب أن تقتلها قريناتها وتأكلها، وللكشف عن تلك الحيلة، جرى استخدام كاميرات عالية السرعة والدقة.

حيلة ذكر العنكبوت للهروب من قرينته

من بين 155 حالة تزاوج استخدمت في الدراسة، هرب العنكبوت الذكر بعيدًا عن شريكته، خوفًا من قتله، نجى 152 حالة، أما الذكور الثلاثة، التي لم تسر بسرعة فقتلتها قريناتها وأكلتها، واستنتج العلماء أن هذه الآلية «الهروب بسرعة» ضرورية للذكور لتهرب من العناكب الإناث.

61dc187d17.jpg

بعد أن تتخلص أنثى العنكبوت من زوجها، وتضع صغارها، يقومون هم بالتخلص منها وقتلها أيضًا، خوفًا على منزلهم، وكل ذلك وصف بيت العنكبوت بأنه «بيت لا يعرف الرحمة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق