الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ظل الدولار الأميركي، يوم الاثنين، قريباً من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، مدفوعاً ببيانات الوظائف القوية التي صدرت في الولايات المتحدة يوم الجمعة، إلى جانب تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وسجل الدولار ارتفاعاً ملحوظاً بعد صدور تقرير الوظائف الأميركي الذي كشف عن أكبر زيادة في عدد الوظائف خلال ستة أشهر في سبتمبر، إلى جانب انخفاض معدل البطالة وزيادة ملحوظة في الأجور، هذه المؤشرات على قوة الاقتصاد الأميركي دفعت الأسواق إلى تقليص توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.06% ليصل إلى 102.47، وكان المؤشر قد ارتفع يوم الجمعة إلى 102.69، وهو أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، مسجلاً مكاسب أسبوعية تجاوزت 2%، وهي الأكبر منذ عامين، وفقاً لرويترز.

مقابل الين الياباني، تراجع الدولار بنسبة 0.37% ليصل إلى 148.08 ين.

على الجانب الآخر، استقر اليورو عند مستوى 1.0976 دولار، بعدما أظهرت البيانات تراجعاً في الطلبات الصناعية الألمانية لشهر أغسطس أكثر من المتوقع، ما يعزز الإشارات إلى استمرار ركود النشاط الصناعي في أكبر اقتصاديات أوروبا.

وفي المملكة المتحدة، انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.34% مقابل الدولار، ليصل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق