عادل حمودة: يوم 7 أكتوبر مقدس لدى اليهود.. تغيرت فيه الدنيا وسكانها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عادل حمودة: يوم 7 أكتوبر مقدس لدى اليهود.. تغيرت فيه الدنيا وسكانها - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:54 مساءً

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن يوم السبت 7 أكتوبر 2023، مقدس عند اليهود، فهو يوم مخصص للصلاة والصوم فقط، ومحرم فيه كل شيء، وهو يوم يعتبره اليهود الفرصة الأخيرة لتغيير مصير الدنيا، وسكانها في السنة التالية، وتغيرت فيه الدنيا وسكانها.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في أول ساعات الصباح شنت المقاومة هجوما واسعا على المستوطنات الإسرائيلية في أكثر من مكان، وشنت هجوما على مستوطنات ديمونا جنوبا ومستوطنات «هود هشارونا» شمالا، ومستوطنات محيط القدس شرقا، وأطلقت المقاومة دفعات متتالية من الصواريخ.

وتابع أنه في نفس اللحظة اقتحمت المستوطنات بسيارات دفع رباعية، ودرجات نارية، وطائرات شراعية، وزوارق بحرية، وأعطى إشارة البدء محمد الضيف المسؤول العسكري في حركة حماس رغم أن العملية شاركت فيها 12 منظمة من منظمات المقاومة، فحسب بيان محمد الضيف فإن المقاومة أطلقت 5000 صاروخ في أولى نغمات السيمفونية.

وأشار إلى أن محمد الضيف برر العملية بأنها: ردا «على تدنيس الإسرائيليين للمسجد الأقصى»، كما أن العملية جاءت لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

وأضاف أت محمد الضيف صرح بأن: «التنسيق الأمني مع العدو انتهى»، وبدأت ثورة جديدة لتحرير فلسطين، وعاد حلم قيام دولة فلسطينية من جديد، دولة حقيقة وليست مجرد مقاطعة تحت تهديد سلاح المحتل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق