“إرادة شعب.. وقوة جيش.. بإشراقة مجد” محاضرة بمناسبة ذكرى تشرين التحرير في ثقافي طرطوس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“إرادة شعب.. وقوة جيش.. بإشراقة مجد” محاضرة بمناسبة ذكرى تشرين التحرير في ثقافي طرطوس - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:44 مساءً

طرطوس-سانا

بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية أقام المركز الثقافي بمدينة طرطوس بالتعاون مع رابطة المحاربين القدماء محاضرة بعنوان (إرادة شعب.. وقوة جيش.. بإشراقة مجد) قدمها العميد المتقاعد هاشم جديد.

المحاضرة التي أقيمت في قاعة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس، أكد خلالها العميد جديد على المعاني العظيمة لهذه الحرب ونتائجها المفصلية المهمة التي ما زلنا نعيشها إلى يومنا هذا، ومنها الثقة بالنفس وبقدرة قيادتنا وجيشنا الباسل والتمسك بالأرض والهوية وأهمية الثروات والمقدرات الطبيعية واستخدامها كسلاح بوجه العدو المستمر.

وتحدث العميد جديد عن المرحلة التي سبقت حرب تشرين التحريرية والظروف الدولية والإقليمية قبلها، والتي مهدت لإيجاد الكيان الصهيوني الغاصب على أرض فلسطين والخذلان والخيبة التي لحقت بالمواطن العربي جراء ذلك، ما كان سبباً لقيام حركات المقاومة والتحرر بالعديد من الدول العربية، حيث تم توجيه الضربة الموجعة للكيان الصهيوني في السادس من تشرين عام 1973 بمشاركة الجيش المصري.

كما تطرق العميد جديد لبعض تفاصيل ومجريات حرب تشرين التي أسست للفكر المقاوم، وأدت إلى تأسيس جيش استطاع مواجهة العصابات الإرهابية المسلحة على كل بقعة في الأرض السورية، وهو ما تعجز عن فعله دول كبرى.

وتحدث خلال المحاضرة رئيس رابطة المحاربين القدماء بطرطوس اللواء المتقاعد محمد سليمان عن مقومات حرب تشرين التي حضّر لها القائد المؤسس حافظ الأسد بعد استقراء التاريخ والواقع والمستقبل، وما قام به من جهد سياسي بحضوره المؤتمرات الدولية وبناء علاقات جيدة مع الدول لتكون نتائجها مشرفة وصادمة للعدو وليبقى صوت الشعوب الحرة بعد هذا النصر حاضراً في كل محفل عالمي ولتبقى قضية فلسطين قضية العرب الأولى.

 فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق