الذهب يحقق أعلى مكاسب سنوية منذ 14 عاما.. والصين تتوقف عن الشراء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يحقق أعلى مكاسب سنوية منذ 14 عاما.. والصين تتوقف عن الشراء - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

أوقف البنك المركزي الصيني عمليات شراء الذهب كاحتياطي للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر الماضي، وهو ما جاء نتيجة ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية، حيث وصلت حيازات الصين من الذهب إلى 72.8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي ومع ذلك ارتفعت قيمة احتياطيات الذهب إلى 191.47 مليار دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا في أسعار العقود الفورية إلى 2656 دولار للأوقية، بنسبة 0.11%، كما ارتفعت العقود الآجلة بحوالي 0.3% إلى 2676 دولار للأوقية، وفق موقع «إنفيستينج».

28% ارتفاع في أسعار الذهب خلال 2024

ومنذ بداية العام الحالي 2024 ارتفعت أسعار الذهب بنحو 28% حتى الآن متجهة إلى أكبر مكسب سنوي خلال 14 عاما، وهو ما جاء نتيجة البدء في خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي والتوترات الجيوسياسية والطلب القوي من البنوك المركزية.

البنوك المركزية تتجه لإبطاء حركة الشراء

وقال مجلس الذهب العالمي، إن البنوك المركزية العالمية، قد تتجه لإبطاء حركة المشتريات الخاصة بها من الذهب في عام 2024، خاصة وأن  بنك الشعب الصيني يتوقف حاليا عن عمليات الشراء، عقب أن كان أكبر مشتري رسمي للذهب في العالم في عام 2023.

وبالرغم من انخفاض أسعار الفائدة العالمية وتصاعد التوترات الجيوسياسية، لم يتجهوا إلى الشراء مرة أخرى، أنهم قد يضطرون إلى الانتظار لبعض الوقت حتى ينخفض ​​السعر، ولكن تشير التوقعات إلى إمكانية وصول الذهب إلى 3000 دولار للأوقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق