Lloyd مساعد ذكي يجيب على استفسارات المستخدم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
Lloyd مساعد ذكي يجيب على استفسارات المستخدم - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:01 مساءً

يواصل العالم يوما بعد يوم في اكتشاف المزيد من الابتكارات، إذ أطلقت شركة EndlessAI رسمياً مساعد ذكاء اصطناعي رائد، يدعى Lloyd، لتحليل صور كاميرا الفيديو في الوقت الفعلي على الهواتف الذكية دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، بحسب موقع venturebeat.

ويتوفر Lloyd الآن على متجر تطبيقات iOS، ويستفيد من نماذج اللغة الضخمة المتقدمة «LLMs» مثل ChatGPT وGemini. منذ إطلاقه قبل بضعة أسابيع فقط، جمع Lloyd عشرات الآلاف من المستخدمين، ويبدو أن مساعد الفيديو الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي قد يمثل التطور التالي للذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكان أحد التحديات المهمة في توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي التوليدي هو التكلفة الحسابية المرتبطة بمعالجة بيانات الفيديو، إذ تتطلب قوة حوسبة هائلة لاستيعاب وتحليل إطارات الفيديو، مما يجعل التطبيقات في الوقت الفعلي غير عملية.

الذكاء الاصطناعي

شركة EndlessAI تمكين النماذج اللغوية الضخمة

عملت EndlessAI على تطوير خوارزميات خاصة وعمليات حاصلة على براءة اختراع تهدف إلى تحسين بيانات الفيديو لنماذج اللغة الكبيرة بكفاءة.

من جانبه، قال روي جينات، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة EndlessAI، إن الشركة تعمل على تمكين النماذج اللغوية الضخمة، بما في ذلك ChatGPT وGemini وClaude من استيعاب وفهم الفيديو المعقد في الوقت الفعلي بأقصى قدر من الكفاءة.

على عكس مساعدي الذكاء الاصطناعي البصري الآخرين الذين يستلزمون تحديث الأجهزة، تعمل Lloyd بالكامل من خلال الهواتف الذكية الموجودة. يزيل هذا النهج الحاجة إلى قيام المستهلكين بالاستثمار في أدوات إضافية قد تصبح قديمة بسرعة.

اقرأ أيضاً
علماء روس يطورون تقنيات ذكاء اصطناعي للكشف عن سرطان العظام

مايكروسوفت تطور أداة ذكاء اصطناعي تحول الصور والمقاطع الصوتية إلى «وجه ناطق»

ذكاء اصطناعي السادات تنظم ندوة ضوابط استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والبحث العلمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق