الزمالك في تعليقه علي مواجهة المصري في الكونفدرالية : مجموعة متوازنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزمالك في تعليقه علي مواجهة المصري في الكونفدرالية : مجموعة متوازنة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:58 مساءً

علق عمرو أبو العز المدير الإدارى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على وقوع فريقه فى المجموعة الرابعة رفقة المصرى البورسعيدى وإنيمبا النيجيرى، وبلاك بولز الموزمبيقي.

 

وقال أبو العز فى تصريحاته لقناة أون سبورت، إن مجموعة الزمالك متوازنة، كما أن تواجد المصرى البورسعيدى فى المجموعة أمر مريح للفريقين لخوض 4 مواجهات فى مصر وهو الأمر الذى يصب فى مصلحة الفريقان.

 

وعن السفر إلى نيجيريا وموزمبيق أكد عمرو أبو العز، أن مجلس الإدارة يوفر طيران خاص للفريق فى حالة عدم وجود طيران مباشر، من أجل توفير الراحة الكاملة للبعثة، متوقعًا صعود الزمالك والمصرى من تلك المجموعة.

 

وتمنى المدير الإدارى للزمالك تحقيق فريقه البطولة للمرة الثانية على التوالى.

وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات بعد الفوز على الشرطة الكيني 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب المصري على الهلال الليبي بركلات الترجيح 5-3 بعد الخسارة ذهابًا 2-3 ثم الفوز إيابًا 3-2.

 

تصنيف الزمالك والمصري في الكونفدرالية

ووفقا لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تواجد الزمالك في التصنيف الأول بين الأندية المشاركة، بينما تواجد الفريق البورسعيدي في التصنيف التاني.

 

جاء تصنيف الأندية المشاركة في بطولة الكونفدرالية ، كالتالي:

 

المستوي الأول: الزمالك، نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، اتحاد العاصمة الجزائري.

المستوى الثاني: أسيك ميموزا الإيفواري، الملعب المالي، المصري البورسعيدي، الصفاقسي التونسي.

المستوى الثالث: إنييمبا النيجيري، جراف السنغالي.

المستوى الرابع: لواندا الأنجولي، برافوز الأنجولي، النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، أورابا يونايتد البوتسواني، بلاك بولز الموزمبيقي، نادي ستيلان بوش الجنوب إفريقي.

 

قرعة الكونفدرالية .. الزمالك حامل اللقب والصفاقسي الأكثر تتويجًا

 

ووضع كاف 6 أندية في المستوى الرابع بالكونفدرالية بسبب تراجع تصنيفها القاري، وسيتم اختيار فريقين من المستوى الرابع بالكونفدرالية ليكملا المجموعات، على أن تبدأ مباريات دور المجموعات يوم 26 نوفمبر وتستمر حتى 19 يناير.

يعد الزمالك هو حامل اللقب في النسخة الماضية لبطولة الكونفدرالية ، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية، ويأمل النادي المصري أن يحقق لقبا تاريخيًا له هذه النسخة، وإن كانت المنافسة ستكون أصعب كثيرًا من العام الماضي.

وأصبح الزمالك ومعه نهضة بركان في المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا بلقب الكونفدرالية برصيد لقبين لكل منهما،خلف الصفاقسي التونسي أكثر الفرق حصد للقب برصيد 3 مرات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق