طفل ليبي في العاشرة يقود سيارة رباعية الدفع يشعل الرأي العام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طفل ليبي في العاشرة يقود سيارة رباعية الدفع يشعل الرأي العام - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:56 مساءً

طفل ليبي في العاشرة يقود سيارة رباعية الدفع يشعل الرأي العام

نشر في الشروق يوم 07 - 10 - 2024

2328825
أثار مقطع فيديو لطفل لا يتجاوز عمره 10 سنوات يقود سيارة ربعية الدفع على الطريق العام بليبيا، جدلا واسعا، علما ان السيارة كانت لا تحمل لوحة.
الفيديو، الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر الطفل وهو يتوقف بمفرده في محطة وقود للتزود بالبنزين، قيل إنها في مدينة مصراتة، ثم يستأنف القيادة على طريق مزدحم بالسيارات. وعلى الرغم من أنه بدا مركزاً في القيادة وحاول الالتزام بإشارات المرور والتعامل بحرفية مع حركة السير، إلا أن قصر قامته وصغر سنه كانا واضحين، حيث بالكاد تمكن من رؤية الشارع.
الحادثة أثارت ردود فعل متباينة، فبينما وجه البعض لومهم عائلته لتسليمه السيارة دون مراعاة لسلامته أو السلامة العامة، وجه آخرون انتقادات لغياب قوات الأمن وفشل تطبيق القانون، مطالبين بالتحقيق مع والده واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الناشط "محمد علي المبروك" علّق على الفيديو قائلاً: "هذا تصرف غير مسؤول بتاتاً". لترد عليه مدوّنة تدعى "منى" بقولها: "في ليبيا جميع الأطفال يقودون السيارات، القانون يُطبق فقط على المواطن البسيط".
في تعليق آخر، رأت المدونة "أم حمودي" أن أي طفل يشاهد هذا الفيديو قد يحاول تقليد الأمر بنفسه. بينما طالب مدوّن يدعى "كمال السعيطي" باستدعاء والد الطفل والتحقيق معه بتهمة الاستهتار بالقانون، مشيراً إلى أن هذا التصرف قد يعرّض حياة الآخرين للخطر، وتساءل: "أين دوريات الشرطة؟".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق