رحلة للبحث عن أشلاء الأبناء.. معاناة الأمهات الفلسطينيات في غزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رحلة للبحث عن أشلاء الأبناء.. معاناة الأمهات الفلسطينيات في غزة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:51 صباحاً

تحدثت سونيا عباس، مسؤولة اللجنة الثقافية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، عن معاناة الأمهات الفلسطينيات بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة إن معاناتهن تتجسد في العديد من المواقف، على رأسها السعي في كل المستشفيات للبحث عن أفراد أسرتها بين الأشلاء، مع افتقار الخصوصية بشكل مهين.

معاناة المرأة الفلسطينية 

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «المرأة الفلسطينية شهدت أحداثا لم تراها أو تعيشها أي مرأة من قبل، إذ رأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل زوجها وأفراد أسرتها أمام أعينها»، مشيرة إلى أن أبشع أنواع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني هي المرأة، إذ تعرضت للاعتداء والسرقة في سجون الاحتلال.

جرائم الاحتلال

وتابعت أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الرجال أمام أعين أطفاله وزوجته، وأحيانا يقتلهم، ويمارس أبشع أنواع الجرائم في حق الفلسطينيين، إذ يعانون الجوع الشديد نتيجة الحصار الإسرائيلي، موضحة أن السيدات الحوامل في قطاع غزة اضطروا إلى الولادة بدون مسكنات، كما تجرى عمليات الولادة القيصرية بدون تخدير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق