مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يدعو إلى وضع حد للمعاناة التي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي بيان صحفي ذكر المكتب الأممي المعروف باسم أوتشا إن الحصيلة هائلة، “وفقا للمصادر الإسرائيلية، قُتل أكثر من 1200 إسرائيلي وأجنبي، بمن فيهم أطفال، وأُصيب نحو 5500. وما زال عشرات الرهائن محتجزين في غزة”.

وأشار المكتب إلى التقارير التي أفادت بأن الرهائن يُعاملون بشكل غير إنساني- بما في ذلك ارتكاب أعمال العنف الجنسي ضدهم- ويتعرضون للأعمال القتالية ويُحرمون من الحصول على المساعدات الإنسانية أو الزيارات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وقال إن تجمعات سكانية إسرائيلية بكاملها هُجرت ويعيش سكانها في ظل التهديد المستمر من نيران الصواريخ العشوائية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: “في غزة، التي ما انفك الفلسطينيون يعانون فيها من أثر حصار بري وجوي وبحري مفروض عليهم منذ 17 سنة وجولات متكررة من الأعمال القتالية، أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية عن كارثة”.

وأشار المكتب الأممي إلى ما تفيد به وزارة الصحة في غزة عن مقتل أكثر من 41,600 فلسطيني، الكثير منهم نساء وأطفال، وإصابة 96,000 آخرين، فيما يظل آلاف آخرون في عداد المفقودين ويُعتقد أنهم عالقون تحت الأنقاض.

وقال المكتب إن جميع سكان غزة تقريبا قد هُجروا، العديد منهم مرات متعددة، دون وجود مكان آمن يتوجهون إليه. وذكر أن آلاف الفلسطينيين يقبعون رهن الاحتجاز…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق