عاجل

"نادي الصقور" و"الحياة الفطرية" يعززان التعاون المشترك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نادي الصقور" و"الحياة الفطرية" يعززان التعاون المشترك - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:45 مساءً

وقّع نادي الصقور السعودي والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، اليوم، مذكرة تفاهم بهدف المحافظة على الموروث الثقافي والتراثي والبيئي للصقور في المملكة، والتعاون في برنامج (هدد) لإطلاق الصقور وإعادتها إلى مواطنها في الطبيعة داخل المملكة وخارجها. ومثّل نادي الصقور السعودي في توقيع المذكرة الرئيس التنفيذي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، فيما مثَّل المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الرئيس التنفيذي الدكتور محمد علي قربان، وذلك على هامش فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهم (شمال مدينة الرياض).
وتهدف المذكرة، إلى تعاون الطرفين لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقور وإيوائها وإكثارها وحيازتها وحوكمة الإجراءات المرتبطة بها، إلى جانب حصر وتوثيق أعداد وأنواع الصقور في المملكة، والتعاون في جذب وتشجيع المستثمرين المهتمين بالاستثمار في الصقور.

كما تهدف إلى تعاون النادي والمركز في تبادل الدراسات والإحصاءات والمعلومات المتعلقة بالصقور، وتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجال الصقور والمحافظة عليها والأنشطة المتعلقة فيها.

يذكر أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار أهداف النادي لتوسيع عدد ممارسين هواية الصيد بالصقور، وتعزيز استدامة الموروث الثقافي العريق للمملكة، وغرس مفاهيم بيئية، وتعزيز ريادة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق