مؤسسة الملك خالد تعلن عن الفائزين ببرنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي بدورته التاسعة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

مؤسسة الملك خالد تعلن فوز 18 منظمة غير ربحية ببرنامج "أهالينا للاستثمار الاجتماعي"

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 11:08 مساءً

مؤسسة الملك خالد

مؤسسة الملك خالد

واس

أعلنت مؤسسة الملك خالد اليوم عن فوز 18 منظمة غير ربحية ببرنامج 'أهالينا للاستثمار الاجتماعي' في دورته التاسعةوذلك بالشراكة مع البنك الأهلي السعودي. جاء الإعلان خلال حفل توقيع اتفاقيات المنح مع المنظمات الفائزة، الذي أقيم في مقر مؤسسة الملك خالد بالرياض. حضر الحفل كل من صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بالإضافة إلى ممثلي البنك والمنظمات الممنوحة.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي السعودي

في كلمتها خلال الحفل، أكدت الأميرة نوف بنت محمد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي السعودي، والتي تمتد لتحقيق الأهداف المشتركة بين القطاعين غير الربحي والخاص. أشارت سموها إلى أن هذه الشراكة تسعى إلى دعم التنمية المستدامة وخدمة الوطن والمواطن، من خلال تأهيل وتمكين الأفراد بتزويدهم بالمهارات الأساسية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

تمكين الأفراد وتعزيز الاستقرار الاقتصادي

أعربت الأميرة نوف عن فخر المؤسسة بالمنظمات غير الربحية الفائزة بمنح برنامج أهالينا، موضحة أن أهداف هذه المنظمات تتماشى مع التزام المؤسسة بتأهيل الأفراد وتمكينهم من تحقيق مصادر دخل مستدامة. كما أشارت إلى أهمية تكافؤ الفرص للجميع، مشددة على أن هذه المبادرات تسهم في بناء مجتمع متوازن وتعزز من تماسكه وقدرته على مواجهة التحديات المستقبلية.

دور البنك الأهلي السعودي في دعم التنمية المجتمعية

من جانبها، أكدت بسمة الجوهري، نائب أول الرئيس ورئيس المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة بالبنك الأهلي السعودي، على أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات غير الربحية في تنمية المجتمعات. وأشارت إلى أن هذه الشراكة مع مؤسسة الملك خالد تأتي في إطار تمكين المنظمات غير الربحية من تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في توفير فرص عمل للمستفيدين ورفع جودة الخدمات التنموية المقدمة لهم.

اختيار المنظمات الفائزة وفق معايير دقيقة

شهدت الدورة التاسعة للبرنامج مشاركة منظمات من مختلف مناطق المملكة، حيث تم اختيار الفائزين بعد عملية مراجعة وفرز وتقييم دقيقة وفقًا لمعايير محددة. وتهدف هذه المنح إلى تمكين حوالي 529 مستفيدًا من المنظمات الفائزة، وتعزيز قدراتهم واستدامة مصادر الدخل لديهم، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق