إنجاز جديد.. بنك الدم بمجمع الملك عبد الله بجدة يُحقق اعتماد "AABB" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
في إنجاز جديد، تمكن بنك الدم بمجمع الملك عبد الله الطبي عضو تجمع جدة الصحي الثاني، من الحصول على الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لبنوك الدم "AABB"، نتيجة تميزه في تقديم خدمات بنك الدم و وضع سلامة المريض في المقام الأول.
جاء ذلك بعد أن اجتاز بنك الدم لمعايير الجودة العالمية وفقًا للشروط المعتمدة دوليًا وتطبيقه لبرامج مراقبة الجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في مختلف مراحل التبرع والفحص وفصل المكونات وحفظ الدم.

تطبيق أعلى درجات الجودة

وكذلك التزامه أيضًا بتطبيق أعلى درجات الجودة وتأمين الدم ومشتقاته خلال عمليات التبرع والفحص والفصل والتجهيز والتخزين، وتأمين تقنيات متطورة تساعد في إنجاز الفحوصات في أقل وقت وبأعلى معايير الجودة وبدقة عالية.

أخبار متعلقة

 

وتعد الجمعية الأمريكية لبنوك الدم "AABB" أعلى الجهات العلمية والأشد صرامة على مستوى العالم والمخولة بمنح الاعتمادات لبنوك الدم داخل الولايات المتحدة الأمريكية و حول العالم.

تحسين جودة الأداء

ويأتي ذلك بهدف تحسين جودة الأداء في فحص دم المتبرعين، ونقل الدم الآمن للمرضى وتحقيق الإجراءات والسياسات الخاصة بسلامة المرضى والمتبرعين على حدٍ سواء.
ويضم تجمع جدة الصحي الثاني 6 مستشفيات و38 مركز رعاية صحية أولية، تسعى جميعها لتطبيق الخطة الاستراتيجية للتجمع من خلال سهولة الوصول، وجودة الرعاية، والكفاءة وتحسين القيمة، والصحة السكانية والوقاية، وجودة الحياة الوظيفية، لتحقيق أهداف التحول الوطني في قطاع الصحة لرؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق