أحد أبطال حرب أكتوبر: نجحنا في تقليص زمن تجهيز الكتيبة من 6 ساعات إلى 35 دقيقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحد أبطال حرب أكتوبر: نجحنا في تقليص زمن تجهيز الكتيبة من 6 ساعات إلى 35 دقيقة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 04:22 مساءً

قال اللواء أركان حرب محمد الأمير، أحد أبطال الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر، إن تدريب الأفراد قبل حرب أكتوبر وصل إلى معدلات لم يصل إليها الروس، إذ يستغرق تجهيز الكتيبة للضرب 6 ساعات، لكن القوات المسلحة المصرية فعلت ذلك في 35 دقيقة فقط، بعد التدريب القوي على تحميل القذائف والصواريخ، وكل ذلك في أزمنة قياسية.

مبادرة الرئيس الراحل السادات

فيما ذكر اللواء أركان حرب عبد العظيم يوسف، أحد أبطال سلاح المدرعات في حرب أكتوبر، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أطلق مبادرة لانسحاب إسرائيل من الضفة الشرقية للقناة وفتح قناة السويس للملاحة الدولية، ثم تعبر القوات المصرية، ويبدأ التفاوض لحل المسائل المتعلقة.

فيلم وثائقي يستعرض كواليس حرب أكتوبر

جاءت تلك التصريحات في فيلم وثائقي، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، بعنوان «الطريق إلى النصر.. سنوات الحسم»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وذكر الفيلم، أن المبادرة لاقت قبولا دوليا كافيا ليعلن ممثلو الأمين العام للأمم المتحدة مقترحاته الرامية لعقد اتفاق سلام شامل بين الجانبين، ورفضت إسرائيل المبادرة ومقترحات الأمين العام للأمم المتحدة.

وكان تعليق اللواء الدكتور محمد الغباري الخبير الاستراتيجي والمدير الأسبق لكلية الدفاع الوطني، وأحد المشاركين في حرب أكتوبر، أن كل ذلك كان استهلاك وقت في التخطيط الاستراتيجي، إذ كان هناك حاجة إلى إعادة تنظيم القوات المسلحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق