عاجل

مرزوق علي: ميدالية صفا تأكيد على نجاح الجودو المصري وعودته للطريق الصحيح - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرزوق علي: ميدالية صفا تأكيد على نجاح الجودو المصري وعودته للطريق الصحيح - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:29 مساءً

الجودو، قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، إن المنتخبات المصرية في مختلف مراحلها العمرية وضعت قدمها على الطريق الصحيح نحو تحقيق الإنجازات والنجاحات في كافة المحافل القارية والعالمية.  

وأوضح مرزوق، أن برونزية لاعبة منتخب الشباب صفا سليمان صاحبة الـ18 عاما، في بطولة العالم تؤكد بشكل قاطع عودة الجودو المصري مجددا لمنصات التتويج بعد سنوات عجاف ضل خلالها الطريق الصحيح.  

وأكد مرزوق علي، أن ميدالية صفا سليمان لها دلالة واضحة وهي نجاح سياسة الاتحاد في الاهتمام بالجودو النسائي وخلق جيل جديد من اللاعبات، وعدم الاكتفاء بالمنافسة على مستويات الرجال فقط، وهو ما يعد نجاحا كبيرا للاتحاد المصري ومجلس إدارته.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري، أن حصد ميداليات بطولات العالم للشباب في نسختين متتاليتين هو تأكيد على أن النجاح الذي يشهده الجودو المصري حاليا لم يتحقق بالصدفة، وأن هناك منظومة تعمل فقط من أجل مصلحة اللعبة والمنتخبات الوطنية. 

وتابع مرزوق: “بدأنا حصد ثمار ما زرعناه من خلال الجلوس على عرش قارة أفريقيا في مختلف المراحل العمرية لعامين متتاليين، ثم الآن بات لنا مكانا واضحا في بطولات العالم، وهدفنا حصد ميداليتين على الأقل في أولمبياد لوس أنجلوس 2028”.

وحصدت صفا سليمان لاعبة المنتخب الوطني للجودو الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن +78 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في طاجيكستان بمشاركة 67 دولة.

وتعد ميدالية صفا سليمان هي الثانية على التوالي للجودو المصري في بطولات العالم للشباب، بعد برونزية يسري سامي في منافسات وزن 60 كجم بالنسخة الماضية التي أقيمت عام 2023 بالبرتغال. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق