غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تهز ضاحية بيروت الجنوبية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تهز ضاحية بيروت الجنوبية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:17 صباحاً

غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تهز ضاحية بيروت الجنوبية

نشر بوساطة أ ف في الشروق يوم 06 - 10 - 2024

2328721
عاشت ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، ليلة استثنائية من العنف شهدت غارات إسرائيلية متواصلة تسببت باندلاع حرائق هائلة على وقع تعليمات إسرائيلية بإخلاء مناطق، وذلك عشية الذكرى الأولى لهجوم حركة حماس على الكيان الصهيوني واندلاع الحرب في قطاع غزة.
وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن "الضاحية الجنوبية لبيروت شهدت أعنف ليلة" منذ بدء حملة القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها "استهدفت بأكثر من 30 غارة سمعت أصداؤها في بيروت".
وذكر مندوب الوكالة أن "سحب الدخان الأسود غطت أرجاء الضاحية كافة".
وأوضحت الوكالة أن الغارات استهدفت "محطة وقود على طريق المطار ومبنى في الغبيري ومنطقة الصفير وبرج البراجنة وصحراء الشويفات وحي الأميركان ومحيط المريجة الليلكي حارة حريك".
من جانبه، أعلن جيش الإحتلال عبر تلغرام أنه "يضرب أهدافا إرهابية" لحزب الله قي الضاحية الجنوبية.
وعلى إثر القصف اندلعت نيران في المناطق المستهدفة وارتفعت من إحداها كرة هائلة من اللهب ظلت تتصاعد لأكثر من أربعين دقيقة بعد القصف بحسب مشاهد لوكالة فرانس برس.
وشاهدت مراسلة لفرانس برس في منطقة صبرا القريبة من الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات الأشخاص المذعورين في الشوارع، بعضهم يحمل حقائب، وهم يفرون من المنطقة سيرا أو على دراجات نارية فيما دوي الانفجارات يتواصل.
كذلك أفادت الوكالة الوطنية للأنباء عن غارات إسرائيلية استهدفت خلال الليل قرى في جنوب لبنان. وذكرت أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف بعض قرى الجنوب مؤكدة أن "مدفعية العدو لم تتوقف عن قصف كفركلا وأطراف برج الملوك والخيام".
من جانبه، أعلن حزب الله ليل السبت الأحد استهداف قوة من جيش الإحتلال بقذائف مدفعية بعد محاولتها التسلل " باتجاه خلة شعيب في بليدا" في جنوب لبنان.
كما أفاد أنه استهدف قوة من الجنود الإسرائيليين "بصلية صاروخية" خلال "إجلاء الجنود الجرحى والقتلى" في منطقة المنارة الحدودية "عند الساعة 12:45 من فجر يوم الاحد".
وتبنّى حزب الله كذلك هجوما "بالمسيرات الانقضاضية" على قاعدة عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل.
كما قال الحزب في بيان إنه "أثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في مستعمرة المنارة عند الساعة 12:45 من فجر يوم الأحد 6-10-2024، استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بصلية صاروخية".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق