"جوجل لينس" يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات.. كيف تستفيد منها؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
حدثت شركة التكنولوجيا جوجل تطبيق البحث البصري لينس بإضافة القدرة على تقديم إجابات فورية على الأسئلة الخاصة عن المحيط الموجود فيه المستخدم.
وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.أو.إس الناطقين باللغة الإنجليزية يستطيعون باستخدام تطبيق جوجل لينس لبدء تصوير فيديو والسؤال عن الأشياء الموجودة في الفيديو.

أخبار متعلقة

 

لعبة Silent Hill 2.. مغامرة غامضة في أرض الرعب
إيلون ماسك يتقدم مجددا بطلب لرفع الحظر عن "إكس" في البرازيل
وقال لون وانج مدير إدارة الإنتاج لتطبيق لينس في شركة جوجل، إن الخاصية تستخدم نموذجا "مخصصا" من تقنية الذكاء الاصطناعي جيميني المملوكة لجوجل لفهم الفيديو والإجابة على الأسئلة.
وأضاف "دعنا نقول أنك تريد معرفة المزيد عن سمكة ما مثيرة، لينس سيقدم لك شرحا لسبب سباحة هذه السمكة بطريقة دائرية بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والمصادر المفيدة".

برنامج سيرش لابس

وللوصول إلى خاصية تحليل الفيديو الجديدة في لينس يجب على المستخدم الاشتراك في برنامج "سيرش لابس" لشركة جوجل بالإضافة إلى الاشتراك في الخصائص التجريبية "أيه.آي أوفر فيوز" في برنامج سيرش لابس.
ومع الضغط على زر الإغلاق في الهاتف الذكي يتم تشغيل خاصية التقاط الفيديو في لينس، وعند قيام المستخدم بطرح سؤال عن أي شيء في الفيديو فإن لينس سيقدم رابطا للإجابة التي تقدمها خاصية "أيه.آي أوفر فيوز" ومحرك بحث جوجل الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي في تلخيص المعلومات التي يتم جمعها من شبكة الإنترنت لتقديم الإجابة المطلوبة.
وبحسب وونج، فإن لينس يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد الإطارات الأكثر أهمية وإثارة في أي فيديو، وقبل كل ذلك الإطارات المرتبطة بالسؤال المطروح ويستخدم هذه الإطارات لوضع أساس للإجابة التي ستقدمها "آيه.آي أوفر فيوز".
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق