عاجل

ياسين: لبنان لم يشهد في تاريخه أزمة نزوح كالتي تحصل اليوم وعدد النازحين تجاوز المليون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ياسين: لبنان لم يشهد في تاريخه أزمة نزوح كالتي تحصل اليوم وعدد النازحين تجاوز المليون - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 09:33 صباحاً

أكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ورئيس لجنة الطوارئ الوزارية ناصر ياسين أنّ لبنان لم يشهد أزمة نزوح في تاريخه، كالتي تحصل اليوم في الجنوب والبقاع بشرقه ووسطه والضاحية.

وفي حديث لصحيفة "الأنباء الكويتية"، أشار إلى أنّ عدد النازحين تجاوز المليون نسَمة، جراء العدوان الإسرائيليّ، الذي يحاصر لبنان بتوزيع ضرباته على مختلف المناطق اللبنانية.

ولفت إلى أننا "نعالج أزمة النازحين بالإمكانات المتواضعة المتاحة لدينا في الوقت الحاضر ونتعامل معها على أساس علميّ وعمليّ مدروس، من خلال خطة تفصيلية ورؤية واقعية يعمل على تنفيذها في المناطق اللبنانية كلها."

وفي حين أكد وجود فريق عمل متخصص يعمل لمساعدة النازحين وتقديم الخدمات المتوافرة، أوضح أنّ اللجنة تقوم بتأمين مراكز إيواء للعديد من النازحين، الذين لا يزالون يفترشون الطرقات.

وأكّد ياسين أنّ الحكومة رصدت اعتمادات مالية لهذه الأزمة، وأنّ العمل جار مع الهيئات والمنظمات العربية والدولية، لتأمين تمويل إضافيّ، لتلبية الحاجات الضخمة.

كما دعا المغتربين واللبنانيين إلى الوقوف إلى جانب وطنهم ودعم إخوانهم في الأزمة التي يعيشونها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق