عاجل

نظارات Meta بالذكاء الاصطناعي .. تثير المخاوف ..!! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نظارات Meta بالذكاء الاصطناعي .. تثير المخاوف ..!! - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 10:52 مساءً

النظارة الذكية بها زوج من الكاميرات الصغيرة ومكبرات صوت وميكروفون ولوحة لمس مدمجة بهيكل النظارة. وللاستفادة من هذه الميزات. يجب علي المستخدم ربطها بهاتفه المحمول باستخدام تطبيقMeta View. ويمكن للمستخدم التقاط الصور ومقاطع الفيديو بالكاميرا والاستماع للموسيقي من الهاتف والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـMeta..

وذكر تقرير لموقع كونفرسيشن. أنه يمكن تشغيل النظارة بالأوامر الشفهية أو مساعد Meta AI المدمج. والذي يستجيب لمطالبات مثل   مرحبًاMeta  .ويمكن للمستخدم أن يقول.   مرحبًا ميتا. انظر و... يلي ذلك أسئلة حول محيطهم.

لالتقاط صورة أو مقطع فيديو. يضغط المستخدم علي زر في الإطار. فينشط مصباح LED في مقدمة النظارة. يرسل المصباح إشارات للآخرين بأن الكاميرا تلتقط صورة أو مقطع فيديو. إذا كان المصباح مغطي. فلن تعمل الكاميرا وسيطلب Meta AI الكشف عنه.

رغم أن المصباح يوضح أن الكاميرا قيد التشغيل. أثار حجمه الصغير انتقادات الجهات التنظيمية للخصوصية في أوروبا.

ولأن الشركة تجني أموالها من الإعلانات. فقد أثيرت مخاوف حول كيفية استخدام الشركة للصور الملتقطة بالنظارات. ولدي ميتا تاريخ طويل من مخاوف الخصوصية فيما يتعلق ببيانات المستخدم ويشعر الناس بالقلق حول كيفية استخدام الشركة لصورهم التي قد تُلتقط دون موافقتهم.

تضيف نظارات Meta الذكية المزيد إلي هذا الجدل بسبب إدخال الذكاء الاصطناعي. الذي أثار مناقشات وانتقادات حول مدي قدرته علي الخداع. ومدي تقديمه معلومات غير صحيحة وتحيزه العنصري.

عندما يلتقط المستخدمون صورًا أو مقاطع فيديو بواسطة النظارات الذكية. يتم معالجتها عبر الذكاء الاصطناعي وتخزينها واستخدامها لتحسين منتجاتMeta.

كان لانتشار الكاميرات الرقمية المحمولة. ومنها القابلة للارتداء. تأثير كبير علي كيفية توثيق حياتنا مع إشعال المناقشات القانونية والأخلاقية حول الخصوصية.

نشرت ميتا إرشادات لمراعاة حقوق الآخرين عند ارتداء النظارات. ومنها الإعلان رسميًا عن موعد استخدام الكاميرا أو البث المباشر. وإيقاف تشغيلها عند دخول الأماكن الخاصة. كعيادة الطبيب والحمامات العامة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق