عاجل

نادي الصقور السعودي وجامعة الملك خالد يوقّعان مذكرة تعاون لتنفيذ الأبحاث والدبلومات ذات العلاقة بموروث الصقارة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

توقيع مذكرة تعاون بين نادي الصقور السعودي وجامعة الملك خالد

السبت 05 أكتوبر 2024 | 09:15 مساءً

نادي الصقور السعودي

نادي الصقور السعودي

واس

وقّع نادي الصقور السعودي، اليوم، مذكرة تعاون مع جامعة الملك خالد، وذلك على هامش معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 الذي يُقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهم شمال مدينة الرياض، خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر.

أهداف المذكرة

تهدف المذكرة، التي وقعها الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبدالعزيز الشميسي ورئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات التعريفية والتوعوية، بالإضافة إلى برامج تأهيلية تتعلق بالصقور والصقارة. كما ستشمل المذكرة أبحاثًا ودبلومات وبرامج تدريبية تهدف إلى المحافظة على الموروث الثقافي والتراثي والبيئي للصقور.

تعزيز التعاون والابتكار

تهدف المذكرة أيضًا إلى التنسيق والتعاون في مجالات جذب وتشجيع المستثمرين المهتمين بالصقور، ومشاركة البيانات والدراسات والإحصاءات ذات الصلة. كما ستسهم في التعاون في الفعاليات وجلسات العمل والمعارض والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

إبراز الموروث الثقافي

تأتي هذه المذكرة كجزء من الجهود المبذولة لإبراز وتطوير كل ما يتعلق بالموروث التاريخي للمملكة، خاصة في الجوانب المعرفية المتعلقة بالصقور، ورعايتها والمحافظة عليها، إلى جانب تعزيز المسؤولية البيئية تجاهها. كما تسعى المذكرة لترسيخ ثقافة الصقارة وقيمها بين أفراد المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق