أخبار الرياضة - انطلاق النسخة 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
فنون وإبداعات السبت, 5 أكتوبر, 2024 - 2:11 م

انطلقت فعاليات النسخة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم العربي، بولاية وهران غربي الجزائر، بمشاركة من الدول العربية، حيث تتنافس العديد من الأفلام الوثائقية والسينمائية على جائزة الوهر الذهبي.

ويتنافس في المهرجان 41 فيلما منها 11 فيلما روائيا طويلا، و10 أفلام وثائقية طويلة و8 أفلام وثائقية قصيرة و12 فيلما روائيا قصيرا يشرف عليها لجان تحكيم يترأسها كل من الفنان سامي بوعجيلة والمخرج العراقي عباس فاضل والمخرج السوري جود سعيد.كما تم تخصيص لجنة للتحكيم لجائزة النقاد تتشكل من ثلاثة أعضاء مختصين.

وستحظى السينما الفلسطينية في هذه الدورة بتقديم برنامج يحمل عنوان "المسافة صفر من غزة إلى وهران " وهو عبارة عن إبداعات لـ 22 مخرجا فلسطينيا من قطاع غزة، كما تحتفي هذه النسخة بالفن السابع العراقي أيضا، حيث سيتم عرض خمسة أفلام عراقية ضمن برنامج تحت عنوان " نظرة على السينما العراقية"، كما يتضمن عروض "وثائقيات وهران" و"السجادة الحمراء" و"كلاسيكيات وهران" وإقامة ورشات في التمثيل والتقطيع التقني وغيرهما.

وقالت الدكتورة صورية مولوجي وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، خلال كلمتها بحفل الافتتاح، الليلة الماضية، إن الجزائر دشنت أول مدينة سينمائية إلى جانب المركز الوطني للأرشيف السينمائي ورقمتنه، ومعهد للسينما وثانوية للفنون لتعليم النشء فنون السينما.، مؤكدة تقدم مستوى الأفلام الجزائرية التي أصبحت تنافس وتنال الجوائز.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - انطلاق النسخة 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 02:20 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق