أخبار الرياضة - دولة الاحتلال تـأمر بإخلاء مناطق جديدة في غزة.. ماذا يحدث؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية منصة الأخبار السبت, 5 أكتوبر, 2024 - 2:08 م

في تصعيد جديد للصراع في قطاع غزة الذي يعاني من الهجمات المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، أصدرت إسرائيل يوم السبت أوامر بإخلاء مناطق واسعة في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع.

وألقت طائرات إسرائيلية مسيّرة منشورات تحذيرية تطالب السكان في تسع مناطق داخل المخيمين بالإخلاء الفوري والتوجه إلى ما يُعرف بـ"المنطقة الإنسانية".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن هذه الخطوة تهدف إلى منع عودة السكان إلى شمال القطاع ومنع أي هجمات محتملة في ذكرى 7 أكتوبر.

في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، يوم الجمعة عن مقتل القيادي زاهي ياسر عوفي وسبعة مقاتلين آخرين في غارة إسرائيلية على مدينة طولكرم بالضفة الغربية. وأكد الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن الهجوم، موضحًا أن عوفي كان يخطط لعملية وشيكة ضد إسرائيل.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أكد في منشور على منصة "إكس" أن القوات الإسرائيلية والشاباك "قضيا على قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في طولكرم"، والتي كانت تخطط لتنفيذ هجوم إرهابي داخل إسرائيل قريبًا.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - دولة الاحتلال تـأمر بإخلاء مناطق جديدة في غزة.. ماذا يحدث؟ - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 02:20 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق