صلاح الداودي للشروق اون لاين.. نصر الله شهيد العصر ومخطّطهم حرب أهلية ثانية واتفاقية إبْرَاهَامِيّة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صلاح الداودي للشروق اون لاين.. نصر الله شهيد العصر ومخطّطهم حرب أهلية ثانية واتفاقية إبْرَاهَامِيّة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 12:00 صباحاً

صلاح الداودي للشروق اون لاين.. نصر الله شهيد العصر ومخطّطهم حرب أهلية ثانية واتفاقية إبْرَاهَامِيّة

نشر بوساطة محمد الطاهر في الشروق يوم 04 - 10 - 2024

2328555
بعد يومين يستقبل احرار الامة والعالم الذكرى الاولى لطوفان الأقصى الذي زلزل كيان العدو و صفع المهرولين نحو الاعتراف به واطاح وفضح كل المؤامرات التي تحاك لقبر تقاليد المقاومة الفلسطينية واحلامها لاستعادة الارض السليبة. وما يجري هذه الايام في لبنان من احداث متسارعة .
حول هذا وذاك الشروق اولاين التقت الباحث في الشؤون السياسية والاستراتيجية صلاح الداودي وسألته عن حقيقة ما يحاك للامة وخاصة للبنان فكان الحوار التالي:
1-كيف سيؤثر اغتيال الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله على مستقبل جبهة المقاومة في غزة وفي لبنان؟
يا سيدي أبقى متمسكا بمقولة نفقد القادة ولا نفقد القيادة. فهذه "أمة لو صبت جهنم على رأسها واقفة". دمه سيجعل المقاومين من اخوته ورفاقه وأبناء مسيرته يقربونه أقصى ما يمكن من حلمه الأكبر حتى تحقيقه وهو أن تصلي روحه في المسجد الأقصى المبارك. نعم التأثير النفسي والمعنوي والفاجعة موجودة ولكن في صفوف جزء من جمهور المؤمنين بخيار المقاومة فقط لا غير وسيتجاوزون ذلك بسرعة وخيار وحدة الساحات لن يتغير ولن يتفكك لا بالاغتيالات ولا بتدمير البنى التحتية ولا باستهداف المدنيين والقادة. كلا ولن يتحول عنوان الوحدة إلى عنوان فرقة ولن يتحول السابع من أكتوبر من ذكرى انتصار إلى ذكرى هزيمة أبدا ومهما فعل العدو. وإن فلسطين تأبى أن تعود إلا بالدماء الطاهرة ويريد لها الله أن تروى بدماء الشرفاء فقط.
أما شهيد العصر سماحة الأمين العام السابق لحزب الله السيد حسن نصر الله (شهيد العصر بمعنى عصر التحرير وبمعنى عصر زوال العدو وبمعنى تقريب ساعة طرد العدو من أراضينا المحتلة ليعود من حيث أتى ويتم حل التحريرين أي تحرير الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة سنة 48 و67) فهذا القائد روحه أكبر من الزمان ومن مفارقة الحياة المادية وهو حي يرزق عند ربه وفي الصدور والعقول وفي الميدان مثله مثل القادة الكبار في الميادين وفي الاذهان والأفكار. ولسوف يحررها مهما طال الزمان وعظمت التضحيات بيده أو بدمه. ولقد وجد واستشهد من أجل ذلك وعلى هذا النهج والعهد وضمن هذه الروحية والمعادلة. وإن كل جبهة المقاومة أو محور الطوفان تؤمن انه لا خلاص إلا بالرصاص ولا كفاح إلا بالسلاح.
2- وماذا يريد العدو الصهيوني من لبنان تحديدا؟
أعتقد أن مخططهم بات يتوضح أكثر فأكثر مع مرور الوقت ولن يكتفوا بما هو مصرح به ملخصا في أمرين:
أولهما, تفكيك وحدة محور القدس أو محور المقاومة والطوفان واخماد جبهة الإسناد اللبنانية واخماد طوفان الأقصى .
وثانيهما, إبعاد قوات المقاومة اللبنانية إلى ما وراء نهر الليطاني أو شمالي الليطاني وفسح المجال لعودة المغتصبين إلى المناطق التي فروا منها في الشمال. وأعتقد ان مخططهم يقوم على صناعة حرب داخلية صهيونية إرهابية مركبة ثانية يسمونها حربا أهلية ثانية تتلوها إتفاقية ابراهامية على شاكلة ما وقع في المنطقة في السنوات الفارطة و إلحاق لبنان بالاندماج في مملكة صهيون والتبعية للصهاينة. ولكن ذلك من باب المستحيل (إلى أن ينقطع النفس وليس المستحيل فقط) استحالة مطلقة. وشهيد العصر نصر الله سيلاحقهم حتى الزوال وزوال الكيان بالطوفان حتما.
وفي هذا المخطط الخفي الذي سيظهر أكثر إذا تمكنوا من بعض الإنجازات التكتيكية الطفيفة، هذا إذا تمكنوا، لا يختلف فيه بايدن وهوكشتاين عن بايدن وكوشنير على الإطلاق بل يتسابقون من أجل ذلك وكل يعد به نتنياهو الذي يُمَنِّي النفس بدوره بتحقيق ذلك مع هذا أو مع ذاك.
وعلى صعيد آخر أستطيع أن أقول ان كيان العدو المؤقت الزائل هذا في طريق الزوال المبكر والمتسارع وهمّه الأكبر القضاء على مؤشرات ما يسمونه عقدة الثمانين التي بدأت تظهر وستتفاقم. واستطيع أيضا أن أقول ان أيام بن غوريون الخوالي بدأت تصبح من الماضي والدليل على ذلك استهداف مصنع رفائيل المتخصص في الصناعات العسكرية والذي يعود إلى أيام بن غوريون هذا وهو المصنع المسؤول عن إنتاج القبة الحديدية ومقلاع داوود ومعطف الريح وصواريخ سبايدر وغير ذلك. ودليلي على ذلك أيضا ضرب مقرات الموساد ودك مقرات التجسس والوحدات 8200 و9900 و504 ووحدة المهام البحرية الخاصة شييطت التي شاركت في الاعتداء على تونس أيام الشهيد ابو جهاد وشعبة المخابرات العسكرية أمان والقواعد الجوية الأهم ومنها نيفاتيم وتساقط وحدات وألوية النخبة التي تعود مرة أخرى إلى عهد سيء الذكر بن غوريون مثل ايغوز التي قامت من أجل اقتحام الحدود والعبور والقتال خارجها ودون أن ننسى لواء غولاني أيضا. ولقد وصل الأمر إلى حد تهديد كيساريا في الخضيرة أين يقيم مجرم الحرب نتنياهو الذي دخل الملاجئ المحصنة.
وأخيرا، الكل يعرف ان من اعترف باع ومن باع ضاع والأرض لن تضيع والدم لن يضيع والانسان لن يضيع والمقدسات لن تضيع ومحور القدس هو الذي سوف يحسمها مهما طالت هذه الحرب ودامت. وأجزم أن من يشك في ذلك لا يعرف عما يتحدث.
و "يَا فَجرَ بيرُوتَ الطَّويلا.. عَجِّلْ قَلِيلا. " كما قال الشاعر.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق