عاجل

محمد بن زايد والسيسي يشهدان توقيع اتفاقية تطوير مشروع مدينة رأس الحكمة بقيادة مجموعة “مدن القابضة" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 07:28 مساءً

وكالات

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعلنت القابضة (ADQ) تعيين مجموعة “مدن القابضة” كمطور رئيسي لمشروع مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي المصري.

 ويأتي المشروع كأحد أهم المشاريع الاستثمارية والتطويرية في المنطقة، بما يعزز مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة عالميًا.

مشروع مدينة رأس الحكمة: التفاصيل والموقع

يمتد المشروع على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع على بعد 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة. ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار في المشروع إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045. ويهدف المشروع إلى تطوير مرافق سياحية ومنطقة حرة، بالإضافة إلى مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية.

التأثير الاقتصادي لمشروع رأس الحكمة

من المتوقع أن يسهم المشروع في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري بمقدار 25 مليار دولار سنويًا، ويوفر ما يقارب 750 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يجعله أحد المحركات الاقتصادية الكبرى في المنطقة.

البنية التحتية والسياحة في المراحل الأولى

يركز المشروع في مراحله الأولى على البنية التحتية السياحية، إذ يمتد على 44 كيلومترًا من ساحل البحر الأبيض المتوسط. وتستهدف مجموعة “مدن” جذب حصة كبيرة من سوق السياحة المتوسطية، مع خطط لاستقطاب ما يزيد عن 400 مليون سائح خارجي.

المدن القابضة تقود تطوير المخطط الرئيسي

بفضل سجلها الحافل بالخبرات، تتولى مجموعة “مدن القابضة” تطوير المخطط الرئيسي للمشروع الضخم بالتعاون مع المطورين المحليين والدوليين. ويهدف المشروع إلى تقديم مفهوم متكامل للمدينة الحديثة التي تضم مرافق متنوعة، بما في ذلك مطار دولي ومحطة قطارات عالية السرعة ومساحات سكنية وتجارية.

تصريحات المسؤولين حول أهمية المشروع

أكد محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي للقابضة (ADQ)، على أهمية المشروع في تعزيز التنمية الاقتصادية المصرية، مع إتاحة العديد من الفرص في القطاع السياحي. فيما أشار جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “مدن القابضة”، إلى تطلعهم لجعل مدينة رأس الحكمة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في البحر الأبيض المتوسط.

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق