عاجل

كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:48 مساءً

استمرت كوريا الشمالية في إرسال بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية في سلسلة من المناوشات الباردة التي تدور بين البلدين منذ شهور، لكن الغريب كان رد الأخيرة الذي تضمن بث دعاية يومية وأغاني مناهضة للزعيم الكوري الشمالي، عبر مكبرات الصوت.

كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة لجارتها الجنوبية 

وأرسلت بالونات قمامة في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد يومين فقط من إرسالها أكثر من 150 بالونًا من هذا النوع إلى الجنوب.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، حذرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة المواطنين، وطالبتهم بعدم لمس هذه البالونات والحذر من سقوطها المحتمل.

وفي إطار ردود الفعل، تعهد جيش كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة إذا تجاوزت كوريا الشمالية حدودها فيما يتعلق بإرسال البالونات، أو إذا ألحق ذلك أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

ردًا على إطلاق البالونات، بدأ جيش كوريا الجنوبية ببث دعاية يومية مناهضة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

كيم زعيم كوريل الشمالية يهاجم نظيره الجنوبي ويصفه بأنه دمية  

في سياق متصل، انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، ووصفه بأنه «غير سوي» و«دمية»، وذلك بسبب حديثه عن العمل العسكري ضد الشمال المسلح نوويًا.

وعلى صعيد آخر، أرسلت منظمات منشقين كوريين شماليين متواجدين في كوريا الجنوبية أكياسًا بلاستيكية تحتوي على الأرز والمكرونة سريعة التحضير، وورق نقدي من فئة الدولار الأمريكي، ونسخ من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى 500 فلاشة تحتوي على أغاني ودراما كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية عبر البحر من جزيرة غانغهوا في مدينة إنتشيون.

وهذه هي المرة الأولى منذ يونيو التي تقوم فيها منظمات المنشقين بمثل هذه الأنشطة مجتمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق