هل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل سيؤدي لحرب إقليمية؟... خبراء يجيبون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل سيؤدي لحرب إقليمية؟... خبراء يجيبون - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

صحيفة المرصد: يرى خبراء أن التوجه نحو حرب إقليمية قد بدأ فعلاً، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الواسع الذي شنته إيران على إسرائيل.

مخاطر اندلاع حرب إقليمية 

وأشاروا إلى أنه مع كل عتبة جديدة يتم تجاوزها، تزيد مخاطر اندلاع حرب إقليمية مع أن إسرائيل وإيران أكدتا مرات عدة أنهما لا ترغبان بالدخول في دوامة عنف من الرد والرد المضاد. حسب العربية. 

هجوم سيبراني

وفي السياق نفسه يتداول خبراء ووسائل إعلام في إسرائيل احتمال شن ضربات على مواقع استراتيجية أو حتى هجوم سيبراني.

الرد الإسرائيلي

وقال ديفيد خالفا، أحد مديري مرصد شمال إفريقيا والشرق الأوسط في مؤسسة جان جوريس، أن الإسرائيليين "مضطرون إلى الرد بسبب حجم الهجوم ونظراً إلى أن ثمة تبدلاً في طبيعة الأهداف" في الهجوم الإيراني. 

تصفية الحساب 

وأشار خالفا إلى إنه منذ الهجوم الإيراني تتحدث عدة أطراف في إسرائيل، وبينهم أعضاء في الحكومة، عن "فرصة تاريخية متاحة أمام إسرائيل لتصفية الحساب نهائياً مع النظام الإيراني".

الرد سريعا 

وأضاف داني كيتينوفيتس، الخبير بشؤون إيران في المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن: "إنها مرحلة أعياد (يهودية) والوقت غير مناسب للرد لكنه سيأتي سريعاً على الأرجح".

من جهتها رأت سيما شين، مديرة برنامج الأبحاث حول إيران في المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن الوطني، أن "قدرتها (أي إيران) على التدمير مثبتة. يمكنها إرسال أكثر من 200 صاروخ لا بل 300 ولديها مسيّرات أيضاً".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق