قلق بشأن قلة الإمدادات في غزة واستعدادات لدعم مزارعي الزيتون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وجدد المكتب التأكيد على أن القانون الدولي الإنساني يطالب الأطراف باتخاذ الحيطة بشكل مستمر لتجنب تعريض المدنيين للأذى، مشددا على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وذكر مكتب الأوتشا أن شركاء العمل الإنساني يواصلون تقديم العلاج للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في غزة، على الرغم من الدخول المحدود للإمدادات الحيوية وفقدان الوصول إلى بعض المستودعات الإنسانية.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة: “حتى في مواجهة هذه التحديات، فحص الشركاء الإنسانيون أكثر من 24 ألف طفل في غزة- الشهر الماضي وحده- فيما يتعلق بسوء التغذية، ليصل إجمالي عدد الأطفال الذين تم فحصهم منذ منتصف يناير/كانون الثاني إلى ما يقرب من 319 ألف طفل دون الخامسة. ويشمل هذا أكثر من 70 ألف طفل في المحافظات الشمالية في غزة. ومن بين جميع الأطفال الذين تم فحصهم، تم تشخيص ما يقرب من 22 ألف طفل بسوء التغذية الحاد”.

وأضاف دوجاريك- في مؤتمره الصحفي اليومي- أن ما يقرب من 50 ألف طفل دون سن الخامسة وأكثر من 18 ألف امرأة حامل أو مرضعة تلقوا تغذية تكميلية في سبتمبر/أيلول. وفي الوقت نفسه حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من محدودية قدرة الشركاء على تخزين الإمدادات التي تتطلب التبريد.

تعليق توزيع سلال الطعام

وفي استعراضه للوضع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق