أغنى عارضات الأزياء على مر العصور: ثروات هائلة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

استطاعت العديد من عارضات الأزياء تحول تواجدهن على منصات العرض إلى وسيلة لتكوين ثروات كبيرة، وأن يصبحن أغنى عارضات الأزياء حول العالم، وذلك بداية من التسعينات الذي شهد ظهور أيقونات للموضة مثل إيل ماكفرسون، وكيت موس.

تمكنت عارضات الأزياء اليوم من تحويل منصات التواصل الاجتماعي وسيلة لتحقيق الربح وكذلك التعاون مع كبرى دور الأزياء مثل كيندال جينر وبيلا حديد، لذا إليك الثروات التي استطاعت عارضات الأزياء تحقيقها.

ليندا إيفانجيليستا: 40 مليون دولار أمريكي

تبلغ ثروة عارضة الأزياء، ليندا إيفانجيليستا، التقديرية 40 مليون دولار أمريكي، فهي واحدة من أشهر الوجوه خلال فترة التسعينات.

تمكنت ليندا من جمع تلك الثروة، خاصة أنها ظلت تقدم عروض أزياء حتى وصلت إلى سن الخمسين من عمرها، وكانت واحدة من الشخصيات الرئيسية في مسلسل 2023 الوثائقي "The Super Models".

كريستي تورلينغتون: 40 مليون دولار أمريكي

حصلت كريستي تورلينغتون على مكانة أيقونية كعارضة في التسعينيات، ولا تزال واحدة من أشهر النساء في مجال الأزياء.

إلى جانب ظهورها العرضي على المنصات، شاركت كريستي في عدة مشاريع تجارية وأعمال إنسانية، بالإضافة إلى عملها في مجال الإعلام. كما أنها تكرس وقتًا لزوجها الممثل إدوارد بيرنز وطفليهما.

كارا ديليفين: 60 مليون دولار أمريكي

كارا ديليفين مشهورة بشكل كبير كعارضة أزياء وممثلة، واستطاعت أن تحقق ثروة وصلت حتى عام 2024 إلى 60 مليون دولار أمريكي، من مجالي عروض الأزياء والتمثيل.

بدأت كارا ديليفين حياتها كعارضة أزياء في عام 2009، وعملت مع كبار الأسماء في عالم الموضة مثل شانيل، وشاركت في عدد من الأفلام الناجحة مثل "Paper Towns" و"Suicide Squad"، بالإضافة إلى المسلسل الناجح "Only Murders In The Building".

ميراندا كير: 60 مليون دولار أمريكي

تُعد الأسترالية ميراندا كير واحدة من أغنى العارضات في العالم، حيث كانت عضوًا رئيسيًا في مجموعة "ملائكة فيكتوريا سيكريت" في العقد الأول من الألفية.

تحولت الآن إلى سيدة أعمال وأم لأربعة أطفال، حيث تدير خطاً لمنتجات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات الأخرى.

كيندال جينر: 60 مليون دولار أمريكي

تواصل ثروة كيندال جينر، والتي تعد واحدة من أصغر وأغنى العارضات في القائمة، النمو بمعدل مثير للإعجاب.

وفقًا لقائمة "Hopper HQ" لأغنى الأشخاص على إنستغرام، تتقاضى جينر مبلغًا يصل إلى 1,758,000 دولار لكل منشور، مما يجعلها في المرتبة الحادية عشرة بين أعلى المؤثرين أجرًا.

رغم أن هذا أقل من شقيقاتها كايلي، كيم، وكلوي، إلا أنها واحدة من أشهر العارضات في الجيل الجديد من عارضات وسائل التواصل الاجتماعي.

كيت موس: 70 مليون دولار أمريكي

مرت سنوات عديدة منذ أن تم اكتشاف كيت موس لأول مرة في مطار JFK، عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها - ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبحت الفتاة من شرق لندن واحدة من أشهر العارضات في العالم، حيث بدأت بحملات لا تُنسى مع كالفن كلاين.

إلى جانب كونها واحدة من أغنى العارضات في العالم، فهي أيضًا واحدة من أعلى العارضات أجرًا – حيث تلقت ما يقارب 5 ملايين جنيه إسترليني لحملة عام 2022 لشركة "Diet Coke"، وفقًا لصحيفة "The Mirror".

كلوديا شيفر: 70 مليون دولار أمريكي

برزت كلوديا شيفر في التسعينيات، وتمكنت من تكوين ثروة كبيرة، فهي تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من أغلفة المجلات في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي وصلت إلى أكثر من 1000 غلاف.

كما شاركت في أفلام كبيرة مثل "Love Actually" و"Zoolander"، ويأتي باقي ثروتها من مشاريع ريادية مثل فيديوهات اللياقة البدنية، والمطاعم، ومنتجات الكشمير.

أليساندرا أمبروسيو: 80 مليون دولار أمريكي

شهدت أليساندرا أمبروسيو انطلاقتها الكبيرة مع شركة "Victoria’s Secret" في عام 2000، وحصلت على لقب "الملاك" في عام 2004، وسارت في كل عرض تقريبًا، حتى تقاعدت من العلامة في عام 2017.

منذ ذلك الحين، أسست خط ملابس سباحة خاص بها، وتعاونت مع "Nespresso"، وعملت في التلفزيون، بما في ذلك كمدربة وضيفة شرف في برنامج "Germany’s Next Topmodel". لذا فمن المحتمل أن تبقى واحدة من أغنى العارضات حتى الأربعينيات وما بعدها.

نعومي كامبل: 80 مليون دولار أمريكي

قلة من العارضات تملكن الخبرة والنجاح وسمعة الصناعة مثل نعومي كامبل، فقد استمرت في العمل على منصات العرض حتى في الأربعينيات من عمرها، وما زالت مطلوبة في الخمسينات.

في الآونة الأخيرة، شاركت في حملات لشركات مثل BMW، وأصبحت أيضًا أول عارضة يتم تكريس معرض خاص لها في متحف "Victoria & Albert" في لندن.

تيرا بانكس: 90 مليون دولار أمريكي

تيرا بانكس هي عارضة أزياء صنعت لنفسها مسيرة تلفزيونية ناجحة، ما جعلها تجمع ثروة تقدر بـ 90 مليون دولار أمريكي.

كانت تيرا بانكس قد رُفضت من خمس وكالات عرض أزياء قبل أن توقع عقدها في أوائل التسعينيات، لكنها استطاعت الوصول إلى منصات العرض مع العددي من دور الأزياء مثل "Chanel" وكانت لها مسيرة مزدهرة مع "Victoria’s Secret".

ولكن إنشاء وتقديم برنامج "America’s Next Top Model" هو ما جعلها اسمًا مألوفًا، وساهم في تكوين ثروتها الكبيرة التي وضعتها بين أغنى العارضات في العالم.

أدريانا ليما: 95 مليون دولار أمريكي

أصبحت أدريانا ليما واحدة من أشهر عارضات الأزياء البرازيليات، حيث جمعت بين مسيرة ناجحة مع "Victoria’s Secret" وعملت في الوقت ذاته كمقدمة تلفزيونية، وعقدت عدداً لا يُحصى من صفقات العلامات التجارية، من بينها اختيارها كـ"سفيرة جماهيرية عالمية" للفيفا لكأس العالم للسيدات 2023، بالإضافة إلى ظهورها في العديد من إعلانات "Super Bowl".

لديها أيضًا روابط قوية بعالم الرياضة من خلال حياتها العاطفية، فقد كانت متزوجة من لاعب كرة السلة المحترف السابق ماركو ياريتش، الذي أنجبت منه طفلين، وفي عام 2022، أنجبت طفلها الثالث من شريكها الحالي، المنتج السينمائي أندريه ليمرز.

إيل ماكفرسون: 95 مليون دولار أمريكي

بعد نشأتها في الضواحي الشمالية لسيدني، تغيرت حياة إيل ماكفرسون تمامًا عندما قررت متابعة العمل في عرض الأزياء بنيويورك، وإلى جانب مسيرتها الطويلة في عرض الأزياء، كانت مقدمة ومنتجة لبرنامج "Britain’s Next Top Model" من 2010 إلى 2013.

أصدرت أيضًا سلسلة ناجحة للغاية من فيديوهات التمارين الرياضية، وأطلقت ماركات للأزياء، السباحة، والملابس الداخلية.

وفي عام 2014، أطلقت علامة "WelleCo" للعناية بالصحة، والتي تتوفر منتجاتها في "Chemist Warehouse" وصيدليات أخرى، وتعد علامتها التجارية جزءاً من قطاع منتجات الجمال الصالحة للأكل الذي يقدر المحللون قيمته بين 5 و13 مليار دولار وفقًا لتقرير نشر في "Pharmacy Daily".

كريستي برينكلي: 100 مليون دولار أمريكي

تُعد كريستي برينكلي واحدة من أشهر عارضات "Sports Illustrated" على مر العصور، وواحدة من أغنى العارضات في العالم.

تزوجت كريستي من بيلي جويل بعد ظهورها في فيديو أغنيته "Uptown Girls" عام،1983. والآن، في السبعينيات من عمرها، تواصل برينكلي الحصول على شهرة كبيرة بفضل مظهرها الشاب.

هايدي كلوم: 160 مليون دولار أمريكي

ظهرت هايدي كلوم لأول مرة على منصة عرض "Victoria’s Secret" في أواخر التسعينيات، وكانت مسيرتها التلفزيونية هي التي ساعدت في زيادة ثروتها، حيث قدمت برامج مثل "America’s Got Talent" و"Project Runway". كما أنها صممت أحذية لـ"Birkenstock"، مجموعات ملابس داخلية، وأطلقت خطوطًا للمكياج والعطور.

إيمان: 200 مليون دولار أمريكي

تُعتبر إيمان عبد المجيد، المولودة في الصومال، أول عارضة أزياء سمراء في العالم، ففي عام 1994، أطلقت ماركة "Iman Cosmetics" للجمال، والتي تم تقدير قيمتها بـ 25 مليون دولار سنويًا بحلول عام 2010.

وهي أيضًا معروفة بزواجها الخاص من نجم الروك الراحل ديفيد بوي، الذي أنجبت منه ابنتهما ليكسي جونز في عام 2000.

جيزيل بوندشين: 400 مليون دولار أمريكي

تُعد جيزيل بوندشين واحدة من أغنى وأشهر العارضات في العالم، حيث تم اكتشافها وهي بعمر 14 عامًا أثناء تناولها الطعام في مطعم "ماكدونالدز" في ساو باولو، البرازيل، وتُعد واحدة من أشهر عارضات "فيكتوريا سيكريت" على مر العصور.

تصدرت قائمة فوربس السنوية لأعلى العارضات أجرًا في العالم من عام 2002 إلى 2017، حتى احتلت كيندال جينر المرتبة الأولى – رغم أن بوندشين لا تزال تتمتع بصافي ثروة أعلى بكثير.

سيندي كروفورد: 400 مليون دولار أمريكي

بينما سارت ابنتها البالغة من العمر 21 عامًا، كايا جربر، على خطى والدتها في طريق النجومية، كانت سيندي كروفورد قد حصلت بالفعل على مكانتها كعارضة أزياء شهيرة منذ فترة طويلة، وجمعت صافي ثروة مذهل.

وفقًا لما قاله المصمم مايكل كورس: "سيندي غيرت مفهوم "الفتاة الأمريكية المثيرة" من الفتاة الشقراء ذات العيون الزرقاء الكلاسيكية إلى سمراء أكثر جاذبية تمتلك الذكاء والسحر والمهنية."

كاثي أيرلندا: 500 مليون دولار أمريكي

قد تكون كاثي أيرلندا مفاجأة في هذه القائمة، لأنها لم تصل إلى مستوى شهرة بعض العارضات الأغنى. لكن ثروتها الهائلة تجعلها أغنى عارضة أزياء في العالم.

بعد ظهورها في "Sports Illustrated Swimsuit Issue" لمدة 13 عامًا متتالية، أصبحت كاثي مؤلفة مشهورة ومالكة لشركة التسويق الخاصة بها "kathy ireland Worldwide"، التي تحقق إيرادات سنوية بمليارات الدولارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق