القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 11:44 مساءً

قدمت الإعلامية أميمة تمام عرضا تفصيليا على شاشة قناة القاهرة الإخبارية حول القتال بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعنوان: «ترسانة أسلحة حزب الله وإسرائيل تشعل الساحة اللبنانية».

قواعد الاشتباك تتغير بين حزب الله والاحتلال

وقالت أميمة تمام في تقريرها: «مع اشتعال القتال على جانبي الحدود بين كلا من لبنان وإسرائيل، تغيرت تماما قواعد الاشتباك، وصارت أقرب ما تكون إلى حرب مفتوحة، فالطائرات الإسرائيلي لا تكف عن الإغارة على المدن والبلدات اللبنانية، وبدأت عملية برية على الحدود، فيما يرد حزب الله بعشرات الصواريخ على مدن إسرائيل».

وأضافت: «بعد أيام قليلة من اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، بدأت إسرائيل مرحلة جديدة خطيرة للغاية في صراعها المتصاعد مع حزب الله، وذلك من خلال القيام بأول غزو بري للبنان، منذ عام 2006، ونشر خمسة ألوية على الحدود مع لبنان، بعد القيام بعمليات الاستطلاع، ونشر مهندسين لتنفيذ مهام مثل اختراق الحواجز».

وتابعت: «بعد ساعات من التوغل البري، تمكنت قوات حزب الله من قتل 8 عسكريين إسرائيليين، فيما أعلنت تل أبيب عن رصد قرابة 100 صاروخ أطلق من لبنان على شمال إسرائيل، وقال جيش الاحتلال إنه دمر أكثر من 150 موقعا لحزب الله عبر الغارات الجوية»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق