ألعاب السعودية تنطلق بـ «الإبل.. إرثنا منذ الأزل» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألعاب السعودية تنطلق بـ «الإبل.. إرثنا منذ الأزل» - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 11:23 مساءً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونيابةً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، شهد الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الخميس، حفل افتتاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024، كأكبر حدث رياضي وطني، وذلك في «بوليفارد الرياض سيتي» في الرياض.
بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم مسيرة الرياضيين المشاركين، وأعلام اللجنة الأولمبية والبارالمبية، عقب ذلك أدى اللاعبون المشاركون القسم الرياضي، ثم أعلن وزير الرياضة افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، والتي تنظم خلال الفترة «3 إلى 17» أكتوبر الجاري.
وتضمن الحفل الافتتاحي الذي استغرق 60 دقيقة العديد من الفقرات الترفيهية والغنائية والعروض الحية.
واستهلت فقرات الحفل برفع العلم السعودي خفاقًا وأداء السلام الملكي من الفرقة الموسيقية الخاصة، وعقبها عرض مسرحي بعنوان «الإبل.. إرثنا منذ الأزل» بمشاركة مجموعة من الأطفال يحملون «فوانيس» تراثية يستمعون إلى راوي وسط مشاركة عازف الربابة ويظهر رجل يقود ناقته داخل مسرح الاحتفال.
واستعرض الحفل مقتطفات من كلمة مسجلة للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس الوزراء، متحدثًا عن الشباب السعودي وطموحه وهمته العالية.
ومن ثم بدأت عروض الألعاب النارية و«الليزر» ودخول حملة الأعلام يتقدمون طابور عرض لممثلي الاتحاد المشاركة في النسخة الحالية، كما تم خلال الحفل رفع علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وعلم دورة الألعاب 2024.
وتشهد الدورة تنافس الرياضيين المشاركين في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضة للشباب، بمجموع جوائز مالية تتجاوز 200 مليون ريال.
ويحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق