عاجل

4 مليارات دولار تسهيل ائتماني جديد لـ «أوبن إيه آي» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت شركة «أوبن إيه آي»، أنها حصلت على تسهيل ائتماني دوار بقيمة 4 مليارات دولار، ما يرفع إجمالي سيولتها إلى أكثر من 10 مليارات دولار، وفقاً لما نقلته شبكة «سي إن بي سي» عن مصادر.
ويأتي هذا الإعلان بعد إغلاق جولة التمويل الأخيرة للشركة بتقييم بلغ 157 مليار دولار، حيث جمعت الشركة 6.6 مليار دولار من مجموعة متنوعة من الشركات الاستثمارية الكبرى وشركات التكنولوجيا.
وشاركت في التسهيل الائتماني مجموعة من البنوك العالمية الكبرى، بما في ذلك «جيه بي مورغان تشيس» و«سيتي بنك» و«غولدمان ساكس» و«مورغان ستانلي»، و«سانتاندير» و«ويلز فارجو» و«إس إم بي سي» و«يو بي إس»، و«إتش إس بي سي».
وتبلغ القاعدة الائتمانية الأساسية 4 مليارات دولار، مع خيار لزيادتها بمقدار ملياري دولار إضافية. والقرض غير مضمون ويمكن الاستفادة منه على مدى ثلاث سنوات، حيث تبلغ الفائدة عليه نحو 6% بناءً على معدل التمويل المضمون لليلة واحدة الذي بلغ نحو 5% هذا الأسبوع.
وقالت «أوبن أيه آي» في منشور على مدونتها الخميس: «هذا يعني أن لدينا الآن إمكانية الوصول إلى أكثر من 10 مليارات دولار من السيولة، ما يمنحنا المرونة اللازمة للاستثمار في مبادرات جديدة والتوسع بمرونة في عملياتنا».
وأشارت الشركة إلى أن هذا التمويل سيمكنها من الاستثمار في البحث والتطوير، توسيع البنية التحتية، وجذب المواهب. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق