عاجل

أحزاب في ذكرى النصر: ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحزاب في ذكرى النصر: ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 07:56 مساءً

توجه حزب حماة الوطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري

وذكر أن 6 أكتوبر 1973 ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث، معنى التضحية والفداء، وتقديم كل غال ونفيس للدفاع عن الوطن وحفظ مقدراته.

وقال إن ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية.

ونوه بأنه في ظل التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، لا يزال أبطال القوات المسلحة، يضربون أروع المثل للحفاظ على أمن مصر القومي، واستكمال المسيرة بالتعاون مع كافة الأجهزة في الدولة، لمواصلة تعمير أرض الفيروز وكل شبر من أرض الوطن.


وفي هذه المناسبة يجدد حزب حماة الوطن، التأكيد على تفويض ودعم القيادة السياسية والقوات المسلحة في اتخاذ ما يلزم من أجل الحفاظ على البلاد ضد أي مخاطر داخلية أو خارجية.

الحزب العربى الناصرى يهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

هنأ الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن انتصارات أكتوبر المجيدة تمثل الأثر الطيب الذى يزين التاريخ بمعان سامية تحملها ذكرى يوم النصر المبين من عزة وشموخ وكبرياء الأمر، الذى يعكس حجم التضحيات والبطولات التى قدمتها قواتنا المسلحة الباسلة من أجل تحرير الوطن واستعادة الأرض المصرية المحتلة من أيادى غادرة باغية كانت تتآمر من أجل السطو على تاريخ وهوية الدولة المصرية.

وأضاف أبو العلا، ، أن ما صنعه عظماء القوات المسلحة المصرية من ملحمة بطولية فى حرب السادس من أكتوبر عام 1973 يمثل نقطة تحول فارقة فى التاريخ المعاصر والمستقبلى وستظل تلك الملحمة بقعة ضوء ساطعة فى كتب التاريخ نستلهم منها العبر والعظات وتتعلم منها الأجيال معانى الفداء والنضال والتضحيات وإنكار الذات من أجل ما هو أسمى وأبقى " الوطن.. مصر أم الدنيا .

ووجه أبو العلا التحية العسكرية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الباسلة وإلى كل جنود وضباط الجيش المصرى العظيم، بمناسبة مرور هذه الذكرى الخالدة، مؤكدا قدرة المؤسسة العسكرية بقيادة الرئيس السيسى على مواصلة الانتصارات التاريخية وبناء الجمهورية الجديدة التى تعد بمثابة العبور الثانى إلى مستقبل أفضل للأجيال..وتحيا مصر وتحيا مصر وتحيا مصر.

قيادي بالشعب الجمهوري: «روح أكتوبر» تلهمنا الإصرار والعزيمة على مواصلة البناء والتشييد في الجمهورية الجديدة

قال المهندس طارق الجيوشي، وكيل لجنة الصناعة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، وعضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم تحيي في نفوس المصريين الإحساس بالفخر وتدفعهم لمواصلة البناء والتشييد في الجمهورية الجديدة.

واعتبر «الجيوشي»، في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، أن هذه الذكرى تذكر الشباب والأجيال الجديدة بالبطولات التي سطرتها القوات المسلحة في مكان وزمان دفاعاً عن الوطن وقدسية أرضه.

وأكد "وكيل لجنة الصناعة المركزية بحزب الشعب الجمهوري"، أن البطولات والملاحم العظيمة التي قدمتها القوات المسلحة المصرية خلال نصر أكتوبر، ودحر العدو والدفاع عن كرامة مصر واسترداد سيناء، تبرهن على أن الجيش المصري العظيم سيظل على العهد والوعد حامياً لتراب مصر ووحدة الوطن وقدسيته.

ولفت "الجيوشي"- إلى أنه لولا تلاحم الجبهة الداخلية واصطفاف الشعب المصري آنذاك، لما استطاعت مصر تحقيق النصر العظيم، والذي لا يزال يدرس في كبرى الجامعات والمعاهد العسكرية العالمية.

ونوه عضو لجنة الصناعة المركزية بشعب الجمهوري، بأن ذكرى انتصارات أكتوبر تهل على مصر، وهى تعيش نهضة شاملة وجمهورية جديدة بعشرات المشاريع العملاقة والضخمة، لذا فعلينا على الاستفادة من انتصارات أكتوبر وذكراها العطرة، في استمرار عملية البناء والتنمية، وإحداث نهضة شاملة على جميع المستويات، والتأكيد عل ضرورة استمرار تلاحم الجبهة الداخلية للبلاد خلف القيادة السياسية والعسكرية، لأن ذلك هو مقياس النصر في كل مكان وزمان.

وشدد الجيوشي، على ضرورة التكاتف ودعم جهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي في تعمير سيناء ونشر التنمية في ربوعها بعد مرور 50 سنة على الحرب.

وحث المهندس طارق الجيوشي، المصريين على الاقتداء بروح السادس من أكتوبر، لأن النصر الذي حققه الجيش المصري العظيم لا يزال مصدر فخر وعزة للمصريين والعرب والمسلمين، متابعاً:" علينا استغلال هذه المناسبة للاصطفاف خلف الوطن واستمرار الانطلاق للأمام في الجمهورية الجديدة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق