عاجل

رئاسية 2024: بوعسكر يطلع بالمركز الوطني للاعلامية على آخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية قبل انطلاقها غدا بالخارج - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئاسية 2024: بوعسكر يطلع بالمركز الوطني للاعلامية على آخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية قبل انطلاقها غدا بالخارج - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 07:34 مساءً

رئاسية 2024: بوعسكر يطلع بالمركز الوطني للاعلامية على آخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية قبل انطلاقها غدا بالخارج

نشر في باب نات يوم 03 - 10 - 2024

295160
إطلع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، خلال زيارة أداها اليوم الخميس، الى المركز الوطني للإعلامية، على آخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024 ، قبل ساعات من انطلاق عمليات الاقتراع في أول مركز اقتراع بمدينة سيدني بأستراليا.
وأكد بوعسكر، الأهمية التي يوليها مجلس الهيئة لمتابعة مدى جاهزية الفريق المشترك بين الهيئة والمركز الوطني للإعلامية، ومواكبة عمليات الاقتراع في الخارج والداخل، على ضوء المبادرة الأولى من نوعها التي اتخذتها الهيئة لتمكين الناخبين التونسيين المتواجدين بالخارج أيام الاقتراع من التصويت بكل حرية في أقرب مركز اقتراع من مكان تواجدهم بالخارج، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات.
وبداية من يوم غد الجمعة وعلى مدى 3 أيام، يدلي التونسيون بالخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ويقدر عددهم ب 642 ألفا و810 ناخبين. ويفتح أول مكتب اقتراع للتونسيين بالخارج في سيدني الاسترالية في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا بالتوقيت المحلي.
كما أبرز بوعسكر، خلال زيارته الى المركز حرص مجلس هيئة الانتخابات على توفير كافة المستلزمات التقنية والفنية لضمان سلامة ونجاح عملية تصويت التونسيين بالخارج، حتى تكون مثالا يمكن البناء عليه لتطوير العمليات الانتخابية مستقبلا.
...
وتم خلال الزيارة عرض بسطة عن التطبيقات الإعلامية للهيئة، والتأكيد على سلامتها بما يسمح بمتابعة جميع مراكز الاقتراع بالداخل والخارج، والرفع الحِيني لنسب الإقبال على مدار الساعة، وكذلك متابعة توجُّهات الناخبين طيلة فترة الاقتراع حتى تتمكن الهيئة من بسط رقابتها على جدية ومصداقية عمليات سبر الآراء التي تقوم بها مؤسسات السبر عند الخروج من مراكز الاقتراع.
وقد واكب هذه الزيارة المدير العام للمركز الوطني للإعلامية فيصل السبوعي و نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وبلقاسم العياشي عضو مجلس الهيئة.
يشار الى أنه تمّ إحداث 19 مركز اقتراع جديد بمناسبة انتخابات 6 أكتوبر، أحدهم بالكيبيك (كندا) و30 مكتب اقتراع جديد، ويتميز هذا الاستحقاق الانتخابي بأنه سيجرى لأول مرة منذ سنة 2011 في 10 دول هي العراق وسوريا وليبيا والبرازيل والأرجنتين وإيران والهند وبوركينا فاسو وكينيا والكونغو الديمقراطية، وفق ما صرحت به اليوم ل (وات) عضو مجلس الهيئة نجلاء العبروقي.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق