مسؤول لبناني يكشف: نصر الله وافق على هدنة قبل اغتياله - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول لبناني يكشف: نصر الله وافق على هدنة قبل اغتياله - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 03:52 مساءً

مسؤول لبناني يكشف: نصر الله وافق على هدنة قبل اغتياله

نشر بوساطة ارم نيوز في الشروق يوم 03 - 10 - 2024

2328387
قبل أيام قليلة من اغتياله، وافق الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على وقفٍ لإطلاق النار لمدة 21 يومًا.. هذا ما كشف عنه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في مقابلة مع الإعلامية كريستيان أمانبور على شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
والاتفاق الذي جاء بدعوة مشتركة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان يهدف إلى تهدئة الأوضاع وإعطاء فرصة للدبلوماسية.
وأوضح بوحبيب أن لبنان وافق على الهدنة بالتشاور مع حزب الله، وأن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري كان على اتصال مباشر مع الحزب لإبلاغ الأمريكيين والفرنسيين بموقفهم، كما أكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أيضًا على الخطة.
كان من المقرر أن يصل كبير مستشاري البيت الأبيض آموس هوكشتاين، إلى لبنان للتفاوض على تفاصيل وقف إطلاق النار، لكن الأمور تغيرت بشكل مفاجئ.
بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن الاتفاق، اغتيل نصر الله بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في بيروت؛ ما أضاف المزيد من التعقيد إلى الوضع المتفجر بين الطرفين.
وبحسب تقارير أمريكية شعر الرئيس بايدن بالإحباط من تصرفات نتنياهو وتجاهله لمقترح وقف إطلاق النار، وهو ما أثار تساؤلات حول تضاؤل نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة.
بوحبيب علق على هذه التقارير قائلًا "أمريكا لا تزال قوة محورية، ولا يوجد بديل عنها بالنسبة إلينا، نحن بحاجة إلى مساعدتها، حتى لو لم نتأكد من مدى الحصول عليها".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق