لماذا خسرت أسهم أكبر شركة لصناعة المشروبات بالعالم في وول ستريت؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
في أحدث جلسة تداول، أغلق سهم "كوكاكولا" عند 71.01 دولارًا مسجلاً تحركًا بنسبة -0.98% عما سبق ما جعل نسبة تغير السهم أقل من مكاسب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 اليومية البالغة 0.01%، وفق ما ذكرت شبكة ياهو فاينانس الأمريكية.

خسارة لأكبر شركة مشروبات

خسرت أسهم أكبر شركة لصناعة المشروبات في العالم 1.78% خلال الشهر الماضي وفي الوقت نفسه ارتفع قطاع السلع الاستهلاكية الأساسية بنسبة 0.53% في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.21%.

تراجع أرباح كوكاكولا

وفق المحللين، فسيولي مجتمع الاستثمار اهتمامًا أكبر بأداء أرباح شركة "كوكاكولا" في إصدارها القادم.
اقرأ ايضاً: مؤشرات الأسهم الأمريكية تخيب الآمال في بداية أكتوبر وسط الصراع
ومن المقرر أن تكشف الشركة عن أرباحها في 23 أكتوبر 2024 وفي ذلك اليوم من المتوقع أن تعلن كوكاكولا عن أرباح قدرها 0.75 دولارًا للسهم وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 1.35٪. في الوقت نفسه، تتوقع أحدث التقديرات الجماعية إيرادات بقيمة 11.64 مليار دولار مما يعكس انخفاضًا بنسبة 2.59% عن الربع المماثل من العام الماضي.

تقييم كوكاكولا السنوي

على مستوى التقييم السنوي، تتوقع تقديرات "زاكس كونسيكونيس" أرباحًا للشركة بقيمة 2.85 دولارًا للسهم وإيرادات بقيمة 46.03 مليار دولار ما يشير إلى تحولات إيجابية بنسبة +5.95% و+0.61% على التوالي عن العام الماضي.
اقرأ أيضاً: صعود أسعار الذهب يتعثر بعد استبعاد الفيدرالي خفض الفائدة بسرعة
ورغم خسارتها تميل التقديرات إلى الاتجاه الإيجابي وسط تفاؤل المحللين بشأن أعمال الشركة وربحيتها حيث تشير الأبحاث إلى أن هذه المراجعات التقديرية ترتبط ارتباطًا مباشرًا بزخم أسعار الأسهم في الأمد القريب.
في هذا السياق، تعتزم الشركة إغلاق خمسة مواقع إنتاج لوجستية في ألمانيا في محاولة لخفض التكاليف والتكيف مع اتجاهات الخدمات اللوجستية المتغيرة وذلك بخفض يبلغ 500 وظيفة خلال العام المقبل.

منافسة متزايدة

وأوضحت الشركة أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تحاول فيه أن تصبح أكثر فعالية من حيث التكلفة في مواجهة المنافسة المتزايدة في السوق بالإضافة إلى التكيف مع الخدمات اللوجستية المتغيرة في قطاع المشروبات.

تغير في القطاع عالميًا

تعكس الخطوة الأخيرة، تغييرات أوسع نطاقًا في قطاع المشروبات على مستوى العالم حيث يوجد تحول أكثر وضوحًا نحو التسليم من مستودع مركزي بدلاً من التسليم المباشر من مواقع لوجستية فردية وقد دفع هذا المزيد من الشركات إلى توحيد مواقعها واستخدام المرافق التخزينية بكفاءة أكبر.

مشكلات أمام صناعة الشركة

حول ذلك قالت أرييل توريس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "بيبلاين أورجانيكس": "إن أسعار الطاقة المتقلبة وشبكات التوزيع غير الفعالة والبنية التحتية المتدهورة وسلاسل التوريد غير الموثوقة تخلق مشاكل ضخمة للصناعات في جميع أنحاء العالم ومنها صناعة المشروبات".
أضافت "إن تكنولوجيات الطاقة المتجددة الحالية ليست جيدة بما فيه الكفاية ونحن بحاجة ماسة إلى المزيد من حلول الطاقة المبتكرة المناسبة للمستقبل لخفض التكاليف".
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق