عاجل

«زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
استضاف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتبه في محافظة القطيف، وفدًا من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة.
وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي: إن الزيارة تأتي ضمن التنسيق والتعاون المشترك بين منظومة الوزارة، فيما يحقق أهدافها المرسومة والتي تصب في تطوير والارتقاء بالعمل داخل المنظومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.

دعم وتشجيع المبادرات الزراعية والبيئية

وأوضح أن هذا التعاون يعزز تبادل المعرفة والخبرات، ويهدف إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال الزراعة واستثمار الموارد الطبيعية، ويسهم في دعم وتشجيع المبادرات الزراعية والبيئية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف "الحمزي" أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على التجربة الرائدة في استغلال أشجار المانجروف في محافظة القطيف واستثمارها لإنتاج العسل.

بدوره، أكد مدير مكتب الوزارة بمحافظة القطيف المهندس محمد الأصمخ، أن الزيارة شهدت مناقشة كيفية سير العمل والتحديات التي تواجه النحالين في هذه المبادرة.
بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، واختيار الأوقات المناسبة لتفتح الأزهار وتوفير الظل والماء لخلايا النحل.

إنتاج عسل المانجروف

ولفت إلى تقديم عرض تقديمي حول تجربة فرع الوزارة في إنتاج عسل المانجروف، تبعه جولة ميدانية للاطلاع على مواقع تسكين النحل.
في ختام اللقاء، شكر م.الأصمخ الوفد على زيارتهم، مشيرًا إلى أن مبادرة عسل المانجروف تُعد واحدة من المشاريع الرائدة التي تهدف إلى تحقيق فوائد بيئية واقتصادية في قطاع النحل وإنتاج العسل.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق