عاجل

تشيزني من راقص الى حارس مرمى مرغوب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
5f7d45d887.jpg 1/2 7c0b5d6d01.jpg 2/2


ثاني بولندي يرتدي قميص برشلونة بعد روبرت ليفاندوفسكي

أصبح فويتشيك توماس تشيزني، مواليد وارسو في 18 نيسان – أبريل 1990، الملقب بـ”Tec”، ثاني بولندي يرتدي قميص برشلونة بعد روبرت ليفاندوفسكي، الذي لعب دوراً أساسيا في وصوله إلى النادي الكاتالوني.
برز تشيزني طفلاً كراقص وليس لاعب كرة قدم، لكن مدرب حراس المرمى في نادي ليجيا وارسو أقنعه عندما كان عمره 15 عاماً بالتدرب معه.
تدرب هناك، لكنه لم يلعب أبدا في الفريق الأول، حيث انتقل في سن 16 إلى لندن للانضمام إلى شباب أرسنال، وتنقل ووصل الى يوفنتوس حيث اعتزل، ثم فتحت إصابة الألماني مارك اندره تير شتيغن الخطيرة الأبواب للعودة والانضمام الى برشلونة.
وعلى الرغم من أنه لم يكن مهتما بكرة القدم في البداية، إلا أن تشيزني جاء من عائلة من حراس المرمى، حيث كان والده ماسيج تشيزني نجماً لفريق ليجيا ولاعبا دوليا لبلاده في تسعينيات القرن العشرين، ولعب شقيقه في الدرجة الثالثة البولندية.
كان من الممكن أن تنقطع مسيرته في سن 18، بعدما كسر ساعديه أثناء رفع الأثقال مع فريق “المدفعجية” الاحتياطي، لكنه تعافى بعد خمسة أشهر، وتم استدعاؤه لأول مرة إلى الفريق الأول لأرسنال تحت قيادة أرسين فيجنر، وكان ظهوره الاول ضد وست بروميتش في كأس الرابطة.
استفاد تشيزني من إصابات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق