عاجل

سماح أبو بكر: فترة طفولتي أثرت فيا وشجعتني على الكتابة للوصول إلى الطفل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سماح أبو بكر: فترة طفولتي أثرت فيا وشجعتني على الكتابة للوصول إلى الطفل - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 01:21 مساءً

قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، الكاتبة والروائية وسفيرة شئون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، إنها سعيدة على حرص عدد كبير من الطلاب على حضور ندوة كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، مؤكدة أهمية دور الإعلام ومتنمية للطلاب عام دراسي سعيد.

3e3a1eba00.jpg

وأكدت الكاتبة سماح أبو بكر، أنَّ فترة الطفولة تعد أساس حياة الطفل، ومن أهم فترات حياته، مشيرة إلى أن والدها الفنان أبو بكر عزت أثر في حياتها بشكل كبير، وأنها تنسب إليه نجاحها، مؤكدة أنها اكتسبت منه العديد من الصفات، كالاحترام والأدب.

وثمنت سماح أبو بكر دور والديها في حياتها، مؤكّدة أنهم تركوا بصمة كبيرة في حياتها مما وضع عليها مسئولية الاستمرار على نهجهم.

958c2cb95a.jpg

وأكدت الكاتبة سماح أبو بكر، الروائية وسفيرة شئون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، أن فترة الطفولة مهمة للغاية في حياة الطفل، مشيرةً إلى أنها رأت اهتمام كبير على مستوى العالم بالكتابة للأطفال، لأن الطفل من الصعب الوصول إليه، فيعد الكاتب ماهرًا إذا استطاع الوصول إليه.

الأعمال الدرامية

وأشارت سماح أبو بكر إلى أن الكاتب الذي يكتب للأطفال عليه مسئولية كبيرة، لإن كتابته ستؤثر على حياة الطفل بأكملها، موضحة أنها بدأت كتابتها مع الأطفال بالأعمال الدرامية، ومن ثم توجهت لكتابة الكتب، لارتباطها الشديد بالأطفال، ومحاولتها للوصول إليهم بشكل يشجعهم على الإبداع والابتكار والتفكير بصورة صحيحة.

وعبرت سماح أبو بكر عن سعادتها قائلةً:« دايما أبويا كان بيقولي أنتِ ربنا صارفلك الحب مع الأطفال»، موضحة أنها تحب هذه المرحلة العمرية، لأهميتها الشديدة في حياة الطفل، مؤكدة أنها تهتم دائمًا بالعنوان بشكل كبير، حتى تستطيع جذب الطفل لقراءة الكتاب وتوسيع مداركه، لإن الطفل صاحب حس فضولي يحب معرفة ما يجهله.

وجاء ذلك خلال ندوة استضافتها فيها كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، بحضور الدكتورة دينا فاروق أبو زيد، عميدة الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية، للتناقش مع طلاب جامعة 6 أكتوبر في عدة موضوعات تهم الطلاب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق