التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 07:31 صباحاً

المناطق_متابعات

حددت وزارة التعليم عبر دليل جديد الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية، وكذلك الأطعمة والمشروبات المسموح بها والممنوعة، بحيث تكون الوجبات المقدمة للطلاب مبنية على نظام غذائي لا يتجاوز 1500 سعرة حرارية للمرحلة الابتدائية في اليوم الدراسي كاملاً، و2000 سعرة حرارية لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وحسب دليل الاشتراطات فإنه يسمح بالعصائر الطبيعية (100%) في عبوات غير زجاجية، والخالية من المواد الملونة والحافظة، على أن تحتوي على علامة الجودة السعودية، مع منع المياه الغازية ومياه الشرب المنكهة، كما يشترط أن تكون التمور الموردة من المتعهد سعودية.

وتتضمن الاشتراطات منع المشروبات السكرية ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والفيتامينات ذات النكهة والمشروبات الرياضية والمشروبات مع نكهات الفواكه والشاي البارد والعصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30% أو المحتوية على المواد الملونة والحافظة أو نسبة السكر المضاف أكثر من 5%.

وجاء في الاشتراطات منع القهوة والشاي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وكذلك الحليب المبخر أو المكثف والحليب بالنكهات أو الألوان الصناعية، بالإضافة إلى جميع أنواع اللحوم مثل اللحوم الحمراء والكبدة واللحوم البيضاء الدواجن والأسماك والنقانق وغيرها من اللحوم المعالجة مثل المرتديلا أو اللانشون.

وشملت الشروط الخاصة بالعمالة في المقاصف، أن يلتزم المتعهد بتقديم أصل الكشف الطبي لجميع العاملين قبل بداية العمل، مع دراسة وتقييم ملفات العمالة من قبل إدارة المدرسة ومطابقتها للشروط والمواصفات، و إلزام جميع العاملين والعاملات التابعين للمتعهد بالشروط الصحية المتعارف عليها في مجال خدمات التغذية مثل نظافة الجسم والاهتمام بالمظهر العام ولبس غطاء الرأس ولبس القفازات أثناء تحضير الطعام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق